CNNArabic.com

حمية جديدة تخفض نسبة الكوليسترول الى الثلث

1241 (GMT+04:00) - 14/03/03

فلوريدا، الولايات المتحدة، (CNN)-- تم ابتكار نوع جديد من الحمية للنباتيين فقط، يتضمن فول الصويا والألياف القابلة للذوبان والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول إلى الثلث.

ولن تعجب هذه الحمية أولئك الذين يصعب إرضائهم بسبب اعتمادها على بعض الخضراوات مثل البامية والباذنجان.

يحتوي النظام الغذائي الجديد على عدة مواد مغذية والتي ظهر عبر التجارب أنها مفيدة للقلب وتخفف من حدة الإصابة بالأمراض القلبية.

وفي اجتماع لجمعية القلب الأميركية هذا الأسبوع في ميامي بيتش، قدم الباحثون وثائق تؤكد أن هذا النظام يبدو ناجحاً، والناس يبلون حسناً في خفض نسبة الكوليسترول بنسبة 10 في المائة بتغير النظام الغذائي.

وقال سيرل كيندال من جامعة تورونتو والذي أشرف على الدراسة، أن انخفاض نسبة الكوليسترول تبدوا مفاجئة ومعظم أخصائيي التغذية لم يتوقعوا هذه النتيجة.

وأضاف أن هذا النظام الجديد يعمل بقوة العقاقير التي كانت تستخدم لعلاج ارتفاع الكوليسترول.

وقال الدكتور ستيفن دانييلز الذي يعمل في مركز رعاية الأطفال الطبي في كنسيناتي، أن النتائج تبدو مذهلة، ويجب إعادة تكرارها.

وفي تجربة لهذا النظام الغذائي الجديد على 25 متطوع كانوا تحت المراقبة، أظهرت النتائج أن الذين اتبعوا النظام الغذائي الجديد انخفضت نسبة الكوليسترول لديهم إلى 35 بالمائة.

يذكر ان الحكومة الكندية قامت برعاية هذا البحث.



 الصفحة الرئيسية
 الشرق الأوسط
 العالم
 اقتصاد
 علوم وتكنولوجيا
 منوعات
 رياضة
 الطقس
 ملفات خاصة

 خدمات
 من نحن؟  
 الاعلانات  
 CNN صفحتك الخاصة

 CNN تلفزيون
 Inside The Middle East
 اسأل CNN
 كيف تشاهد CNN
 على الشاشة
biz international 

 مواقعنا الأخرى
CNN U.S. 
CNN Intl. Edition 

 




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة.
CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.



أعلى الصفحة