CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
علوم وتكنولوجيا
عصير الفواكه سبب بدانة الأطفال

2001 (GMT+04:00) - 09/03/05

ماذا يشرب الصغار؟
ماذا يشرب الصغار؟

شيكاغو، الولايات المتحدة (CNN) -- أظهرت دراسة قام بها "مركز تفادي الأمراض ومكافحتها" الأمريكي، ان عصائر الفاكهة المعلبة، وإن خلت من السكر، هي سبب بدانة الأطفال ما دون الخامسة.

وقد يفاجيء هذا الأهل، الذين يفخرون بكونهم يشجعون أطفالهم على شرب عصير الفاكهة الخالية من السكر، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.

وتقول الباحثة جان ويلش إن للعصير علاقة اكيدة ببدانة الصغار.

ورغم احتواء عصير الفواكه لعدد من الفيتامينات، إلا أن أخصائيي التغذية يضعونه في مرتبة أدنى من الفواكه الطازجة، ويحثون على تناول الفاكهة الطازجة بدل عصيرها.

 

وتؤكد الباحثة في الدراسة التي نشرتها مجلة Pediatrics ، في عدد فبراير/ شباط،  أن تناول الصغار بعمر ما بين ثلاثة وأربعة أعوام، شرابا حلوا مرتين في النهار، يضاعف خطر إصابتهم بالبدانة.

وشملت الدراسة قرابة 11 ألف طفل، وقسمت الأطفال إلى ثلاث فئات: أصحاب الوزن العادي، الأطفال المعرضون لأخطار البدانة، وهؤلاء الذين يعانون من البدانة المبكرة. 

وتوصلت إلى نتيجة مؤكدة، هي أن للشراب الحلو علاقة مباشرة بزيادة الوزن لدى كل هذه الفئات.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2008 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.