26 قتيلا في غارات لطيران النظام السوري على دوما و 7 في السجون

26 قتيلا في غارات لطيران النظام السوري على دوما

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 16 مارس/آذار 2015; 01:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
سوري يدعو على قبر ولده الذي قتل في قصف على دوما ، 5 مارس/ آذار 2015

سوري يدعو على قبر ولده الذي قتل في قصف على دوما ، 5 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قتل 26 شخصا في غارة شنها الطيران السوري الأحد، على عدة مناطق في مدينة دوما، بينهم 7 أطفال 3 منهم من عائلة واحدة، قتل والداهم أيضا، بحسب ما أفاد المرصد السوري الذي توقع ارتفاع عدد القتلى بسبب وجود جرحى في حالة خطرة.

وأفاد المرصد أن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة بيت جن، ومناطق أخرى في بلدة المغير، كما تعرضت مناطق قرب بلدة سعسع وقرية حسنو بريف دمشق إلى قصف من قبل قوات النظام، التي اطلقت أيضا نيران الرشاشات على مناطق في مدينة الزبداني وصفت بمدافع الهاون مناطق في المدينة وفي ضاحية الأسد.

كما ألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة بريف حماه الشمالي، مناطق في مدينة خان شيخون بريف إدلب ونفذ الطيران الحربي غارات على قرية حمادة عمر في ريف حماه الشرقي، وبلدة معرة مصرين.

وأشار المرصد إلى تنفيذ الطيران الحربي ما لا يقل عن 8 غارات على مناطق في حي جوبر، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، ولم يتمكن المرصد من توثيق خسائر بشرية.

وقال المرصد بأنه وثق وفاة رجلين من بلدة جديدة عرطوز وثلاثة من مدينة الزبداني، "داخل المعتقلات الأمنية السورية" بعد فقدانهم على حواجز لقوات النظام وفي ظروف أخرى بوقت سابق، وأشار إلى وفاة خمسة آخرين من بلدة المقيلبية بريف دمشق الغربي، داخل المعتقلات الأمنية السورية بعد فقدانهم على حواجز لقوات النظام وفي ظروف أخرى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"26 قتيلا في غارات لطيران النظام السوري على دوما و 7 في السجون","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}