الدكتور سانجاي غوبتا

الدكتور سانجاي غوبتا هو كبير المراسلين الطبيين في شبكة CNN وحائز على عدة جوائز إيمي. وغوبتا هو جراح أعصاب، ويؤدي دورا أساسيا في تقارير CNN حول الصحة والأخبار الطبية لبرنامج "ستارتينغ بوينت" مع سوليداد أوبراين، وأندرسون كوبر 360°، وأفلام CNN الوثائقية، ومقدم في برنامج الشؤون الطبية في عطلة نهاية الأسبوع.

ويساهم غوبتا أيضا في كتابته لموقع CNN.com و CNNHealth.com. أما خبرته في الطب والسياسة الصحية العامة فتميز تقاريره حول مجموعة من المواضيع الطبية والعلمية بما في ذلك الإصابات في الدماغ والتعافي من الكوارث، وإصلاح أنظمة الرعاية الصحية، واللياقة البدنية، والطب العسكري، وفيروس نقص المناعة "الإيدز"، وغيرها.

وفي العام 2011، قدم غوبتا من اليابان العزيز من التقارير حول الزلازل وموجات التسونامي التي أعقبته، ما أضاف الوضوح حول التأثيرات الإنسانية والمخاوف من الإشعاع. وفي العام 2010، قدم غوبتا تغطية مميزة عن الزلزال المدمر في هايتي، حيث أنه حاز على جائزتي إيمي. وتضمنت تقاريره المميزة في العام 2010، تغطية حية للفيضانات والتي لم يسبق لها مثيل في باكستان.

وانضم غوبتا إلى شبكة CNN في صيف العام 2001. وقدم تقاريره من نيويورك بعد الهجمات على الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/أيلول العام 2001. وفي العام 2003 انضم  إلى الوحدة الطبية للبحرية الامريكية، وقدم التقارير من العراق والكويت خلال سفر الوحدة إلى بغداد. وقدم تغطية حية حول العملية الأولى التي تم إجراؤها أثناء الحرب، وأجرى عملية جراحية في الدماغ لإنقاذ الحياة خمس مرات في غرفة عمليات في الصحراء. وفي العام 2009 ، انضم إلى الوحدة الطبية في الجيش الأمريكي، لمرافقتهم في مهمات إنقاذ الحياة في أفغانستان.