مالاوي تستورد الأسود البرية لدعم اقتصادها

اخترنا لكم
نُشر يوم الثلاثاء, 14 يناير/كانون الثاني 2014; 04:33 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 17 يناير/كانون الثاني 2014; 05:09 (GMT +0400).
مالاوي تستورد الأسود البرية لدعم اقتصادها

مالاوي تستورد الأسود البرية لدعم اقتصادها

ليلونغوي، مالاوي (CNN)-- لجأت السلطات في مالاوي إلى استيراد الأسود واللبؤات بالإضافة إلى الحيوانات البرية الأخرى ووضعها في محميات من أجل دعم قطاعها السياحي الذي يعتمد بشكل كبير على السياح الراغبين بالقيام بالرحلات البرية "السفاري" في القارة الأفريقية.

وقال تون دي روي، الرئيس التنفيذي لشركة روبين بوب للرحلات البرية في مالاوي " أنه وبالنظر إلى مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للدول بشكل عام، فإننا نلاحظ أن المعدل المتوسط لهذه النسبة هو 5 في المائة، في حين أن هذه النسبة لا تتعدى 2.5 في مالاوي وهو المؤشر لوجود إمكانيات هائلة هنا وهو ما يتوجب على مالاوي استغلاله."

وأضاف روي في مقابلة مع CNN "في السابق كان أغلب السياح يأتون من جنوب أفريقيا  تون دي روي، والآن نلاحظ ارتفاع أعداد السياح القادمين من بريطانيا وأمريكا وألمانيا، وهي الأسواق التي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لنا."

وأشار روي "نحن سعداء جدا بالتطور الذي تسير عليه الأمور في مالاوي، حيث تزداد شهرة السياحة البرية لدينا بين باقي الدول، بالإضافة إلى الدعم الحكومي من قبل السلطات لهذا القطاع."

ويشار إلى أن خطوة مالاوي بتنمية جاذبيتها السياحية وخصوصا فيما يتعلق بالحياة البرية، جاءت بعد أن فقدت عددا كبيرا من زوارها لصالح دول مجاورة مثل تنزانيا وزامبيا التي تتوفر فيها أعداد كبيرة من الحيوانات البرية والمحميات التي تجذب عشاق الرحلات الإستكشافية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Marketplace_africa","friendly_name":"مالاوي تستورد الأسود البرية لدعم اقتصادها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/14","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}