"نخيل" تسدد ثلث مستحقاتها للبنوك قبل 18 شهرا من الاستحقاق

المتر المربع
نُشر يوم يوم الاثنين, 24 فبراير/شباط 2014; 04:27 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:39 (GMT +0400).
"نخيل" تسدد ثلث مستحقاتها للبنوك قبل 18 شهرا من الاستحقاق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، وام، الإثنين بأن شركة "نخيل" العقارية زودت بتعليمات، الأحد، لسداد 2.350 مليار درهم (أي ما يساوي 639 مليون دولار) للبنوك وذلك قبل عام ونصف العام من تاريخ استحقاقها.

وقد أعلنت الشركة في يناير/كانون الثاني الماضي عن خطط لدفع جزء من مستحقاتها للبنوك التي تبلغ 6.800 مليار درهم (أي ما يقارب 1.850 مليار دولار) والتي تستحق في سبتمبر/أيلول عام 2015 حيث تعكس هذه الخطوة الأداء المالي القوي للشركة منذ عملية إعادة الهيكلة وقوة سوق العقارات المحلي المتنامي وتحسن الأوضاع الاقتصادية في الإمارات إضافةً إلى نمو الثقة بين المستثمرين وشركة "نخيل".

وقال علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة شركة "نخيل" إن السداد المبكر يأتي نتيجة تسليم آلاف الوحدات السكنية للعملاء وخفض التكاليف بشكل دائم، مضيفاً قوله: "نحن نواصل بنجاح تنفيذ خطة أعمالنا وأحيانا قبل موعد الالتزامات المنصوص عليها وأن السداد المبكر هو دليل آخر على الأداء المالي القوي وذلك منذ البدء بتنفيذ خطة إعادة الهيكلة في أغسطس/آب عام 2011 -- راشد لوتاه"

قد عملت الشركة وفق لخطة إعادة الهيكلة عام 2011 على إعادة إحياء عشرة مشاريع ضمن تنفيذ خطة إعادة الهيكلة على المدى القصير، ما يعزز السوق العقاري المحلي والاقتصاد وذلك من خلال توفير الفرص لشركات المقاولات المحلية لاستئناف أنشطتها الإنشائية في دبي.

كما سلمت الشركة ما يقارب ثماني آلاف وحدة سكنية للعملاء وذلك في مختلف مشاريعها وسددت مبالغ تصل إلى 13 مليار درهم (أي ما يقارب ثلاثة مليارات دولار ونصف) للمقاولين والموردين، وزادت "نخيل" من عدد الوحدات المخصصة لمبيعات التجزئة هي قيد الإنشاء ومن المنتظر أن تسهم هذه الوحدات بعد الانتهاء من تأسيسها في مضاعفة المساحة الصافية القابلة للتأجير في مجال مبيعات التجزئة من 2.500 مليون قدم مربعة إلى ستة ملايين قدم مربعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"1SM","friendly_name":"نخيل تسدد ثلث مستحقاتها للبنوك قبل 18 شهرا من الاستحقاق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/24","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}