توأمان لن يوقفهما شيء.. من الفيسبوك للبيتكوين إلى الفضاء!

اقتصاد
نُشر يوم الجمعة, 07 مارس/آذار 2014; 03:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:21 (GMT +0400).

رجلا الأعمال كاميرون وينكلفوس (يساراً) وشقيقه التوأم تايلر وينكلفوس (يميناً).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--  إن التوأمين وينكلفوس عرفا حول العالم خلال الحرب القانونية مع مؤسس موقع فيسبوك مارك زكربيرغ حول مساهمتهما في تأسيس الموقع المشهور.

والآن قام التشقيقان بشراء تذكرتين بعسر ربع مليون دولار للواحدة، للسفر إلى الفضاء عبر خطوط فيرجين غالاكتيك، وقد دفعا سعر التذكرة باستخدام النقود الرقمية، أو ما يعرف باسم البيتكوين، وبالتالي تصل قيمة التذكرة الواحدة بالعملة الرقمية ما يعادل 375 بيتكوين.

ويرى التوأمان شرائهما للتذاكر بالعملة الرقمية "بذرة أمل" للتكنولوجيا التي يحاولان تطويرها ودعمها حول العالم، إذ قال تايلر وينكلفوس في مدونة له الأربعاء إن: "خطوط فيرجين غالاكتيك ستغير مفهوم السفر جذرياً"، وأضاف بأن "البيتكوين ستغير طريقة التعامل النقدي."

وتعرف عملة البيتكوين الرقمية بكونها متقلبة إلا أنها تلقى نجاحاً في عدد من البلدان مثل الصين، وليس معروفاً من قام على تأسيس هذه الفكرة عام 2010 لتصبح نوعاً من التبادل النقدي عبر الإنترنت، هذا ويعتبر ريشتارد برانسون، مدير خطوط فيرجين غاكتيك من هواة هذه العملة، إذ أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي السماح للمسافرين عبر خطوطه بالدفع من خلال هذه العملة، قائلاً إن "رواد الفضاء المستقبليين هم من هواة هذه العملة."

هذا ولم تقدم الخطوط الجوية موعداً محدداً لإقلاع أول رحلة لها إلى الفضاء، إلا أنها أعلنت بأن الرحلة الأولى ستنطلق في النصف الثاني من العام الحالي، وبدأت الحجوزات على قدم وساق في الرحلة التي ستحمل برانسون وعائلته، وسيكون فيها التوأمان وينكلفوس في المقعدين 700 و701.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"توأمان لن يوقفهما شيء.. من الفيسبوك للبيتكوين إلى الفضاء!","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/07","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}