بوينغ تكتشف شروخا في أجنحة "دريملاينر" قبل تسليمها

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 08 مارس/آذار 2014; 12:33 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعثرت شركة بوينغ دريملاينر بعقبة جديدة، حيث تم اكتشاف شروخ في أجنحة بعض الطائرات التي ما تزال تحت التصنيع، بحسب ما أعلنت الشركة، الجمعة.

وتوقعت الشركة المصنعة للطائرات أن تكون نحو 40 طائرة  تعاني من هذا الخلل، وهي تحتاج إلى نحو اسبوعين لإصلاحه بحسب ما كتب المتحدث باسم الشركة مارك بيرتل في بريد الكتروني، وقال إن الشركة واثقة بأن هذه المشكلة غير موجودة في الطائرات الموضوعة في الخدمة حاليا.

وقد أبلغت بوينغ من قبل مزودها شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، بأن اختلافا في عمليات التصنيع قد يؤدي إلى شروخ، ولم ترد ميتسوبيشي حتى الآن على الاتصالات للحصول على تعليق من طرفها.

ومسألة الشروخ في الأجنحة تعد أحدث مشكلة تواجه بيونغ في الطائرات من طراز 787 دريملاينر، وهي طائرة خفيفة الوزن وعريضة الجسم، يستخدم في بنائها مركبات بديلة للألمنيوم، بهدف تحسين كفاءة نظام الوقود مقارنة بمثيلاتها من الطائرات.

   وقد تم إيقاف دريملاينر من قبل إدارة الطيران الفيدرالي في يناير 2013 بسبب مخاطر الحريق المرتبطة ببطاريات الطائرة، وتم إصلاح المشكلة، ولكن طائرة دريملاينر شبت فيها النيران وهي فارغة وجاثمة في مطار هيثرو في يوليو/ تموز، بسبب أضواء الطوارئ، ولكن بالرغم من هذه المشاكل ما يزال هناك طلب متزايد على هذه الطائرة، وارتفع انتاج بوينغ منها بشكل كبير خلال العام الماضي.

وقالت الشركة إنه ربما يكون هناك تأخير في التسليم الفوري للطائرات ولكنها لا تتوقع أن تؤثر مشكلة الشروخ على عمليات التسليم بشكل عام خلال العام الحالي 2014.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بوينغ تكتشف شروخا في أجنحة دريملاينر قبل تسليمها ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/08","rs_flag":"prod","section":["business","business:world"],"template_type":"adbp:content",}