"فورتنام أند مايسون" يفتح في دبي..هل كل ما يلائم الملكة يناسب الشيخ؟

اقتصاد
نُشر يوم الخميس, 17 ابريل/نيسان 2014; 04:58 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
"فورتنام أند مايسون" يفتح في دبي..هل كل ما يلائم الملكة يناسب الشيخ؟

الملكة إليزابيث الثانية إلى جانب دوقتي كورنوول وكامبريدج ينظرن إلى قالب من الحلوى في متجر "فورتنام أند مايسون" في لندن في العام 2012

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- الأمر قد يجذب ملكة، أو أميرة، أو دوقة، ولكن هل يمكن لمتجر بريطاني ملكي أن ينجح في الشرق الأوسط؟

يبدو أنه بعد حوالي ثلاثة قرون على افتتاحه في قلب شارع البيكاديللي المزدحم في العاصمة البريطانية لندن، فإن محل "فورتنام أند مايسون" يوسع من آفاقه .

المتجر البريطاني الراقي، والذي هو من بين الأماكن المفضلة للملكة اليزابيث، ودوقتي كورنوول وكامبريدج، افتتح أول محل خارج المملكة المتحدة، في دبي الشهر الماضي.

ويقع المتجر مباشرة قبالة برج خليفة، أي أطول مبنى في العالم. ويمتد على مساحة 9،400 قدم مربع، ليقدم لمحة تنقل تجربة السوق التقليدية في لندن إلى منطقة الخليج.

ويتضمن الموقع الجديد ميزات تشمل جميع العلامات التجارية لـ"فورتنام أند مايسون" مثل صالون لتقديم الشاي الإنكليزي، وتناول الآيس كريم، فضلاً عن المنتجات الغذائية الفاخرة التي تشتهر بها الشركة.

ولكن، ماذا تمثل هذه الخطوة؟ ولماذا تم اختيار دبي كموقع لـ"فورتنام أند ميسون" في الأسواق الخارجية؟

وقال المدير التنفيذي لـ"فورتنام أند ميسون" إيوان فنترز لشبكةCNN  إن "المتجر أنشأ منذ 300 عام، حيث تطورت الأعمال على مدى العقود الماضية. ونحن الآن، في دبي مع العديد من المنتجات التقليدية وبحلة جديدة من العرض."

وحول احتمال وجود أي مخاطر بسبب افتتاح فرع للمتجر في الشرق الأوسط، وعرض المنتجات التقليدية في موقع حديث للغاية، دون التقليل من قيمة العلامة التجارية في الوقت ذاته، أوضح سنترز أن "واحدة من المتطلبات الرئيسية للاستراتيجية التي اعتمدناها، تمثلت بافتتاح المتجر في موقع مستقل،" مضيفاً أن "دبي تعد مركزاً تجارياً مهماً للمنتجات الفاخرة، خصوصأ أننا لم نفتتح المتجر في إحدى المراكز التجارية."

وأكد سنترز: "نحن هنا فقط، لأن هذا الموقع يعتبر ربما أفضل موقع لبيع المنتجات الفاخرة في دبي ".

أما عن احتمال وجود ملاذات أخرى آمنة في الشرق الأوسط؟ فأجاب سنترز قائلاً: "أظن، أننا سنضع كل شيء قيد المراقبة والمراجعة،" مشيراً إلى أن "الأولوية بالنسبة إلينا، تتمثل بتحقيق أعمالنا في دبي، ومن ثم ستتضمن المرحلة التالية إطلاق موقع إلكتروني خاص بمنتجاتنا يسمح بتطوير استراتيجيتنا على الانترنت في جميع أنحاء المنطقة." وأكد سنترز: "لا أعتقد أننا سنكون في مواقع متعددة في جميع أنحاء المنطقة، ربما في موقع أو موقعين إضافيين ".

ورداً على سؤال حول ما هي المنتجات الأبرز التي سيقدمها المتجر لجذب العملاء في الخليج، والتي تساعده في الوقت ذاته في خطط التوسع، قال سنترز إن "إحدى عوامل الجذب لافتتاح المتجر في الشرق الأوسط، يتمثل بأن الشاي هو المشروب الثاني المفضل بعد الماء."

وأوضح سنترز أن "الشاي سيعتبر حجر الزاوية في المنتجات المقدمة وكذلك في المطعم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"فورتنام أند مايسون يفتح في دبي..هل كل ما يلائم الملكة يناسب الشيخ؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/17","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}