مصر.. رفع قيمة دخل رئيس الجمهورية لـ42 ألف جنيه شهريا

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 18 مايو/أيار 2014; 10:05 (GMT +0400).
مصر.. رفع قيمة دخل رئيس الجمهورية لـ42 ألف جنيه شهريا

القاهرة، مصر (CNN)— أصدر الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، الأحد، قرارا بقانون لرفع قيمة راتب رئيس الجمهورية من 12 ألف جنيه (نحو 1600 دولار) بالإضافة إلى 12 ألف جنيه كبدل تمثيل إلى 21 ألف جنيه (نحو 2900 دولار) كراتب شهري + 21 ألف جنيه بدل تمثيل.

وجاء في البيان الصادر عن رئيس الجمهورية أن هذا التعديل جاء بـ"استبدال نص الفقرة الأولى من القانون رقم 99 لسنة 1987 بتحديد مرتب ومخصصات رئيس الجمهورية بالنص الآتي: يحدد مرتب رئيس الجمهورية بمبلغ مقداره 21 ألف جنيه شهرياً بالإضافة إلى بدل تمثيل بمبلغ مقداره واحد وعشرون ألف جنيه شهرياً".

وجاء في البيان أن هذا القرار يأتي بقانون "بناء على ما عرضه مجلس الوزراء في ضوء مناقشاته في هذا الشأن، أخذا في الاعتبار أن نص المادة 145 من الدستور المعدل الصادر في الثامن عشر من يناير 2014 يشير إلى أن القانون يحدد مرتب رئيس الجمهورية ولا يجوز له أن يتقاضى أي مرتب أو مكافأة أخرى، ولا يسري أي تعديل في المرتب أثناء مدة الرئاسة التي تقرر فيها."

تجدر الإشارة إلى أن مرتب رئيس الجمهورية كان ينظمه القانون رقم 99 لسنة 1987 والذي ينص في مادته الأولى على أن يحدد مرتب رئيس الجمهورية بمبلغ 12 ألف جنيه سنوياً، وبدل تمثيل بمبلغ 12 ألف جنيه سنوياً.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"مصر.. رفع قيمة دخل رئيس الجمهورية لـ42 ألف جنيه شهريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/18","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}