لوس أنجلوس بين هوليوود والأوسكار.. وسط المدينة مقصد فاخر للنجوم

المتر المربع
نُشر يوم الثلاثاء, 27 مايو/أيار 2014; 02:39 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
لوس أنجلوس بين هوليوود والأوسكار..وسط المدينة مقصد فاخر للنجوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن مدينة لوس أنجلوس الأمريكية أصبحت مشهورة بفضل أمور كثيرة على مر السنين ومن بينها منطقة هوليوود الفاخرة وجوائز الأوسكار، إلا أن المعيشة في وسط المدينة لم تكن واحدة من تلك الميزات حتى الفترة الأخيرة.

ولكن، هل يتمكن النجوم الكبار الذين يظهرون على الشاشة الفضية، من مقاومة إغراء العيش في القصور في ضواحي بيل إير وبيفرلي هيلز؟

وحالياً، تهدف مجموعة من المشاريع التطويرية الجديدة في المدينة إلى تغيير كل ذلك.

ويتم العمل على ما لا يقل عن نصف دزينة من المشاريع العقارية الكبرى في مناطق وسط المدينة في لوس أنجلوس.

وستعمد واحدة من أكبر شركات المشاريع العمرانية "ماك أوربان" إلى تحويل مجموعة من مواقف السيارات في منطقة ساوث بارك في المدينة إلى 1500 وحدة سكنية جديدة. وقال المدير التنفيذي في "ماك أوربان" بول كيلير: "نتوقع أن تتطلب مشاريع البناء بين ثماني إلى عشر سنوات، ما يعتبر استثماراً لخطط التنمية على المدى الطويل."

وتهدف الشركة إلى استثمار حوالي 750 مليون دولار في منطقة "ساوث بارك"، بسبب قربها الجغرافي من مجمع "لوس أنجلوس لايف" والذي يتضمن مركز "ستابلز سنتر"، ومسرح نوكيا، والعديد من الفنادق والمطاعم والحانات .

وتأمل "ماك أوربان" أن هذا المشروع، سيجذب الزبائن الذين يتطلعون إلى العيش والعمل والتسلية في المنطقة ذاتها.

وأوضح كيلر، في إشارة إلى مركز "ستابلز سنتر" أن ما يقود مشاريع الاستثمار والتنمية في منطقة ساوث بارك يتمثل باستمرارية الإستثمارات الضخمة، التي شجعتها مجموعة "أي إي جي" مع تطوير الساحة في وسط المدينة."

ومن المتوقع، أن تشهد منطقة ساوث بارك مشاريع تمتد على 300 ألف متر مربع، من المباني السكنية التي سيتم ترويجها على شبكة الإنترنت بحلول العام 2020.

وأشارت شركة العقارات التجارية "جي أل أل" إلى أن "مبيعات الأراضي في المنطقة يبلغ سعرها حوالي 500 دولار للمتر المربع الواحد، أي أكثر من ضعف ما كان عليه المعدل قبل خمس سنوات فقط ."

ويولي المستثمرون الدوليون مثل "مجموعة غرينلاند" اهتماماً وثيقا بهذه الأرقام.

وقد أنفقت إحدى شركة الاستثمارات العقارية الصينية بالفعل أكثر من 140 مليون دولار على شراء موقف للسيارات تبلغ مساحته 2.5 فدان، إذ تخطط لتحويله إلى مشروع عمارات ضخمة تسمى متروبوليس.

وتتوقع "غرينلاند" إنفاق حوالي مليار دولار على بناء متروبوليس، ما سيجعل من وسط المدينة بالإضافة إلى مشاريع عمرانية أخرى، قبلة لنجوم الأفلام الأثرياء. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"1SM","friendly_name":"لوس أنجلوس بين هوليوود والأوسكار.. وسط المدينة مقصد فاخر للنجوم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}