الغرامة والمنع للسعوديين المسافرين للعراق وتايلاند

اقتصاد
نُشر يوم الأحد, 01 يونيو/حزيران 2014; 12:40 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
الغرامة والمنع للسعوديين المسافرين للعراق وتايلاند

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)-- سيجد كل سعودي مسافر إلى تايلاند أو العراق، نفسه معرضا لغرامة لا تقل عن 2700 دولار والمنع من السفر لمدة ثلاث سنوات، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول في إدارة الجوازات.

ونقلت الصحف السعودية عن مدير إدارة سفر السعوديين في الجوازات، العقيد سلمان المحيا، قوله إنّ المواطنين المغادرين إلى الدول "المستثناة من السفر إليها" تتضمن حاليا كلا من العراق وتايلاند، مشيرا إلى أنه تم تخفيف قيود السفر إلى البوسنة.

وأوضح المسؤول أنّ الاستثناءات التي يمكن بموجبها للسعوديين السفر إلى العراق تقتضي الموافقة على ذلك من قبل لجنة مختصة في بعض المناطق.

أما بالنسبة إلى تايلاند، فإنه يسمح بالسفر لأقارب موظفي السفارة من الدرجة الأولى إضافة إلى من لديهم تقارير صحية تثبت أن لديهم علاجا هناك.

وتقوم وزارة الخارجية السعودية بتحديث لوائح الدول المستثناة من السفر بين الفينة والأخرى.

وعلى صعيد آخر، جدد المسؤول تذكيره المسافرين السعوديين بضرورة احترام ثقافات الدول المقصودة سواء ما يتعلق باللباس أو كيفية التخاطب أو تصرفات أخرى.

ونقلت الصحف السعودية عنه قوله "يمكن لبعض الأمور المقبولة في الثقافة العربية مثل أسلوب التخاطب أو ملاطفة طفل شخص غريب، أن تكون غير ملائمة في دول أخرى."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"الغرامة والمنع للسعوديين المسافرين للعراق وتايلاند","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/01","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}