كيف يطير مليارديرات الشرق الأوسط؟

اقتصاد
نُشر يوم الخميس, 05 يونيو/حزيران 2014; 09:18 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
كيف يطير مليارديرات الشرق الأوسط؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت إيرباص عن العادات الشرائية لمليارديرات الشرق الأوسط على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، وفقاً لدراسة أجرتها شركة تصنيع الطائرات تتمحور حول ثلاثة مناطق تشهد ارتفاعاً في عدد المليارديرات وهي الشرق الأوسط والصين وروسيا.

وأشارت الشركة إلى أن "عدد المليارديرات في الشرق الأوسط سيزداد من 150 عام 2007 ليصبح 220 بحلول عام 2017"، مضيفة بأن إحدى نتائج الدراسة تشير إلى أن المليارديرات يحبون بأن يسافروا برفقة حاشية في الأغلب، الذين يعرفون نمط حياة هؤلاء الأثرياء ويقدمون لهم الاستشارات حول ما يتوجب فعله عند الوصول إلى وجهتهم، كما أنهم يرافقون الأثرياء إلى وجهاتهم سواء كانت للعمل أم للمتعة.

وأضافت الشركة بأن مليارديرات الشرق الأوسط يفضلون السفر إلى أوروبا، من ضمنها المناطق المطلة على البحر الأبيض المتوسط التي يمكن أن يصلوا إليها خلال بضع ساعات.

كما أن العادات الشرائية يمكن أن تختلف بالنسبة إلى المليارديرات باختلاف أعمارهم ووفقاً للمدة التي امتلكوا فيها ثروتهم وبحسب المناطق الجغرافية التي يأتون منها، أما بالنسبة إلى مليارديرات الشرق الأوسط فتبلغ معدلات أعمارهم 61 عاماً، وغالباً ما يرغبون بنقل قيمهم وعاداتهم وثرواتهم.

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن الفخامة تحمل معنى بالنسبة إلى المليارديرات، إذ تتمحور الفخامة حول حصولهم على ما الخدمات وفقاً لرغباتهم وأن يحققوا أقصى استفادة من وقتهم.

وختمت الشركة نتائج دراستها لتشير إلى أن الطائرات النفاثة التي توفرها الشركة يمكنها أن تتوافق مع احتياجات المليارديرات، وأنها يمكنها أن تتسع لمجموعات يمكن أن يتراوح عددها ما بين 19 راكب ومائة مسافر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"كيف يطير مليارديرات الشرق الأوسط؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/05","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}