نصيب الفرد في السعودية من الناتج المحلي يشغل مغردي تويتر

للنقاش
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 يونيو/حزيران 2014; 11:40 (GMT +0400).
رجل سعودي يدخن النرجيلة في مقهى في الرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت الأرقام التي كشفت عنها وكالة "ستاندرد آند بورز" حول نصيب الفرد في السعودية من الناتج المحلي، تعليقات المغردين على موقع تويتر والتي تباينت بين من يشكر الحكومة على ما تقوم به، وبين من يسأل عن الخدمات التي تُقدم للمواطنين في المملكة.

وكانت وكالة "ستاندرد آند بورز"، قد بيّنت أن نصيب الفرد في السعودية من الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنسبة 5% في عام 2014 عن مستوياته في العام السابق، ليصل الى 97.5 ألف ريال (26 ألف دولار)، بحسب ما ذكرت صحيفة الاقتصادية.

وقدرت الوكالة إنتاج المملكة السنوي من النفط والغاز بنحو 5 مليارات برميل من النفط المكافئ، مشيرة إلى إمكانية الاحتفاظ بها لمدة 66 عاماً المقبلة.

وقد أشار أحد المعلقين الى أن الأرقام المالية تستفز المواطن لأنه لايرى أثرها بشكل مباشر عليه، فيما انتقد آخرون "طمع" البعض في ظل ما تؤمنه المملكة من أمن وأمان.

وفيما يلي بعض التعليقات التي جاءت ضمن وسم #نصيب_الفرد_من_النفط_97ألف :

@salmanalhaddad : "لنكن واقعيين.. الحكومة استخرجت النفط وباعته. انت اكتشفت؟ حفرت؟ وصفت المكان لهم؟ بأي حق تطالب بالفلوس."

@0531025 : "أحمد الله على الأمن والأمان . الدولة تصرف مليارات لنا ..ولحمايتنا ..والله اننا في خير ..لكن طبع الانسان الطمع."

@hatim_maha : "هذا الهاشتاق عامل كفيلم عايز حقي لهاني رمزي عندما رفع قضيه على الحكومة يطالب باملاكه في الدولة."

@uo44y : "نصيبي أخذه السيسي، مليارات تأتيه بدون تعب وأنا بنت الوطن ويذلونني بحافز العاجز.. 5 شهور نحدث بدون فائدة."

@aalbaly : "الأرقام المالية أصبحت تستفز المواطن ، لأنه لايرى أثرها في توفير وظيفة أو سكن أو سرير طبي. ليتهم يصمتون !"

@KhaledKhaledidn: "دعونا من اسم الهاشتاق الحماسي.. يبدو أنهم مستعجلون علينا ويدورون من أين تبدأ الاحتجاجات."

@drmohamadalhdla : هناك من هو مستعد للكتابة في أي هاشتاق دون التحقق من صحته طالما سيفرغ فيه شحنة طاقاته السلبية، وهذا مثال."

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"نصيب الفرد في السعودية من الناتج المحلي يشغل مغردي تويتر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/09","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}