ما هو أغلى طابع في العالم؟

هل تعرف؟
نُشر يوم الخميس, 19 يونيو/حزيران 2014; 01:46 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 04:33 (GMT +0400).
ما هو أغلى طابع في العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بيعت قطعة صغيرة من الورق بقيمة بلغت 9.5 مليون دولار. واعتبرت هذه الورقة الأكثر قيمة في العالم من حيث الوزن، بعدما صنف طابع غيانا البريطاني الأجواني اللون من فئة سنت واحد، بأنه الطابع الأغلى في العالم.  

وعرض الطابع الذي يزن 0.04 غراماً فقط، في مزاد "سوذبي" العلني الثلاثاء، إذ بيع بـ9.48 مليون دولار، ما أدى إلى كسر الرقم القياسي في العالم. ويذكر أن طابع "تريسكيلينغ" الأصفر اللون كان قد حطم الأرقام القياسية في العام 1996، غذ بيع بقيمة 2.2 مليون دولار. 

وقال ديفيد ريدن رئيس ادارة الكتب والمخطوطات بدار سوذبي "إنه أكثر طوابع العالم شهرة وهو أحد الأشياء التي زادت قيمتها على مر السنين."

وقال نائب رئيس دار "سوذبي" ديفيد ريدين إن "الطابع يعتبر من أكثر الطوابع شهرة في العالم".

ولم يعط ريدن أي تفاصيل عن المشتري المجهول الهوية، مكتفياً بالقول إن المشتري لديه هوائة جمع الطوابع، وليس مستثمراً.

وأضاف ريدين أن "هذا هو العنصر الأكثر قيمة في العالم من حيث الوزن"، مشيراً إلى أنه "مجرد قطعة صغيرة من الورق."

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا الطابع يعد من الطوابع الأقدم تاريخياً. وفي العام 1856 طلب مدير مكتب بريد في غيانا البريطانية التي تسمى حاليا جمهورية غيانا من صحيفة طباعة بعض الطوابع بعدما تأخرت الإمدادات من بريطانيا. وكان طابع غيانا البريطاني الأرجواني اللون من بين هذه الطوابع. 

ويذكر أن صبياً يبلغ من العمر 12 عاماً حصل على الطابع في العام 1873، أي بعد مرور 17 عاما من تاريخ طباعته. واشترى الثري الأمريكي جون إي دو بونت، الطابع بقيمة 935 ألف دولار، في العام 1980. وتوفي دو بونت في السجن في العام 2010، ما أدى إلى عرض الطابع في المزاد العلني. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ما هو أغلى طابع في العالم؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/19","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}