ماكاو رابع أغنى دولة بعد لوكسمبورغ والنرويج وقطر.. بفضل القمار

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 03 يوليو/تموز 2014; 05:18 (GMT +0400).
ماكاو

دبي، الإمارات العربية المتحدة--(CNN) صنف البنك الدولي جزيرة ماكاو، أكبر مركز "للكازينو" في العالم، في المرتبة الرابعة ضمن قائمة تضم أغني الأقاليم والدول في العالم، بعد كل من لوكسمبورغ والنرويج وقطر، متفوقة بذلك على سويسرا.

واعتمد البنك الدولي في تقريره على معدل نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي، حيث أظهرت الإحصاءات أن الناتج المحلي للفرد في ماكاو صعد إلى 91376 دولار في عام 2013، مقارنة بـ 77196 دولار في عام 2012، في الوقت الذي بلغ فيه اجمالي الناتج المحلي السويسري للفرد الواحد 80528 دولار في عام 2013، مقارنة بـ 78929 $ في عام 2012.

وفي الوقت الذي ارتفع فيه نصيب الفرد من الناتج المحلي في ماكاو، تراجعت عائدات صناعة "الكازينو" فيها للمرة الأولى منذ 5 سنوات، بسبب تحول أنظار المقامرين إلى مباريات كأس العالم، إذ تراجع دخل ماكاو من القمار هذا الشهر بنسبة 3.7 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام المنصرم.  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ماكاو رابع أغنى دولة بعد لوكسمبورغ والنرويج وقطر.. بفضل القمار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/03","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}