كيف تقضي إجازة أرستقراطية؟

اخترنا لكم
نُشر يوم يوم الاثنين, 07 يوليو/تموز 2014; 10:55 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:49 (GMT +0400).
كيف تقضي إجازة أرستقراطية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  هل أردت في أي وقت مضى أن تعيش مثل الملوك، أو على الأقل مثل لورد بريطاني؟

ويمكن للزوار التماهي مع أسلوب ملكي في قضاء العطلات، على مساحة تمتد لـ 35 ألف فدان تابعة لدوق ودوقة ديفونشاير، إذ جعل الثنائي من الأرض والمنزل اللذين يمتلكهما، قبلة للسياح.

وتقع الملكية على بعد حوالي 150 ميلا إلى الشمال من لندن، وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم، والذين يسعون إلى الحصول على نزهة عبر التاريخ.

ويمكن للسياح استئجار الكوخ البستاني الذي تم تجديده حديثا للزوار بكلفة تتراوح بين ألفين و4 آلاف دولار، وذلك اعتماداً على الموسم السياحي.

ويعتبر الكوخ، الذي بني في أوائل القرن التاسع عشر، من بين المنازل الأفخم في الملكية، إذ افتتح رسمياً أمام الزوار يوم الخميس الماضي. ويتسع المكان لستة أشخاص مع أسرة بأربعة أعمدة، وأحواض استحمام أثرية وأثاث قديم.

وتتضمن الملكية "بيت شاتوورث" القديم والذي يبلغ عمره حوالي 500 عام، حيث يتخذ الدوق والدوقة منه مكاناً للإقامة. ويستقطب المنزل حوالي 700 ألف سائح سنوياً، والذين يأتون للإسترخاء في عشرات الغرف المفتوحة أمام الزوار.

ورغم أن منزل"تشاتسوورث هاوس" غير متوفر للايجار، إلا أنه يمكن للزوار اختيار الإقامة في الكوخ البستاني أي الأقرب إلى "تشاتسوورث هاوس،" أو إحدى الأكواخ الفاخرة الـ23 والمنتشرة على طول الملكية. وصممت هذه البيوت للسياح بطعم بريطاني تاريخي، إذ يعود الكثير من بينها إلى القرن السابع عشر.

ويوجد حول "تشاوورث هاوس" ملاهي ليلية، وفندق، ومصنع للجعة، وحوض سباحة، وملعب غولف ومتجر صغير. وتشمل بقية الملكية على المزارع، والمصالح، و500 كوخ تم تأجيره من قبل القرويين المحليين.

ويذكر أن دوقة ديفونشاير صممت كوخ البستاني وزينته بنفسها، إذ اختارت الكثير من قطع الأثاث الموجودة في علية منزلها. وقالت دوقة ديفونشاير إن "التصميم الداخلي استلهم من الروائية الإنجليزية جين أوستن."

ويتم تشغيل العقارات التجارية على حد سواء للربح تحت اسم "مجموعة ديفونشاير،" فضلاً عن جمعية خيرية لا تهدف للربح باسم "تشاتسوورث هاوس تراست."

أما الجانب غير الربحي، فيشمل "تشاتسوورث هاوس" والحدائق المشذبة، ويجذب أكثر من 17 مليون دولار سنوياً. ويتم استخدام هذه الاموال لدفع رواتب الموظفين والحفاظ على الملكية في حالة جيدة.

وتسيطر "مجموعة ديفونشاير" على الأجزاء المتبقية من الملكية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كيف تقضي إجازة أرستقراطية؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/07","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}