"سيتي غروب" يدفع 7 مليارات دولار لتسوية تحقيقات مع الحكومة الأمريكية

اقتصاد
نُشر يوم يوم الاثنين, 14 يوليو/تموز 2014; 04:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:26 (GMT +0400).
تشمل التسوية 4 مليارات دولار كغرامة

أتلانتا، الولايات المتحدة الامركيية (CNN) -- وافق مصرف "سيتي غروب" الأمريكي على دفع سبعة مليارات دولارا كتسوية لتحقيق حول سندات رهون عقارية باعها إبان الأزمة المالية العاصفة في 2008.

وتشمل التسوية مبلغ 4 مليارات دولار سوف يدفعها المصرف كعقوبات.

وأبرمت التسوية  بعد شهور من المفاوضات طالبت خلالها الحكومة بمبلغ 12 مليار دولار وهددت بمقاضاة "سيتي غروب، الذي عرض مبدئيا دفع 363 مليون دولار.

و"سيتي غروب" هو ثاني مؤسسة مالية رئيسية بعد "جيه.بي.مورغان"يتوصل الى اتفاق مع السلطات لتسوية تحقيقات، منذ أمر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بتشكيل مجموعة عمل للنظر في مخالفات في بيع رهون عقارية كانت محور الازمة المالية في 2008.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، وافق  "جيه بي مورغان" على دفع 13 مليار دولار كتسوية مع الحكومة بشأن رهون عقارية فاسدة، مقابل 9.5 مليار دولار تسوية توصل لها  "بنك أوف أمريكا" مع "فاني ماي" و"فريدي ماك"   في مارس/آذار الماضي، ويجري المصرف مفاوضات مع وزارة العدل حول تسوية أخرى منفصلة .  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سيتي غروب يدفع 7 مليارات دولار لتسوية تحقيقات مع الحكومة الأمريكية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/14","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}