في أمريكا.. الكلاشنكوف أصبح سلعة نادرة بعد العقوبات على روسيا

اقتصاد
نُشر يوم السبت, 19 يوليو/تموز 2014; 01:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:16 (GMT +0400).
ميخائيل كلاشنكوف يحمل بندقية AK-47

ميخائيل كلاشنكوف يحمل بندقية AK-47

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  شملت العقوبات الاقتصادية الأخيرة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على روسيا قائمة من الشركات، ومن أبرزها الشركة المصنعة لسلاح AK-47 او ما بعرف بـ"الكلاشنكوف."

وقال روبرت كيلر، مدير شركة في-كار كورب، وهي شركة موزعة للسلاح في لاس فيغاس، إن نسبة بيع الكلاشنكوف ارتفعت منذ فرض العقوبات، حتى أن الموقع الإلكتروني للشركة كشف عن نفاد السلاح.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد فرضت عقوبات ضد روسيا بسبب دورها في الحركة الانفصالية داخل أوكرانيا، إذ أن التصعيد المستمر بين الحكومة الأوكرانية والانفصاليين أدت إلى استهداف طائرة ماليزية وسقوطها، ما أدرى إلى مقتل جميع ركابها، وفقا لمسؤولين أمريكيين.

ومنعت وزارة الخزينة الأمريكية استيراد بنادق الكلاشنكوف إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها لم تمنع الأمريكيين من شرائها أو اقتنائها ما دام ذلك يتم داخل البلاد.

ولم يكن من الممكن التواصل مع الشركة المصنعة لكلاشنكوف للحصول على تعليق في هذا الشأن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"في أمريكا.. الكلاشنكوف أصبح سلعة نادرة بعد العقوبات على روسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/19","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}