الخرطوم تطلب من بنك البركة الإسلامي البحريني زيادة التعاملات مع السودان

الشريعة والمال
آخر تحديث الأربعاء, 23 يوليو/تموز 2014; 10:09 (GMT +0400).
الخرطوم تطلب من بنك البركة الإسلامي البحريني زيادة التعاملات مع السودان

الخرطوم، السودان (CNN) -- دعا وزير المالية والاقتصاد الوطني بدر الدين محمود عباس بنك البركة الإسلامي البحريني لزيادة تعاملاته مع السودان بجانب التوسع والانتشار في البلاد وتقديم التسهيلات في مجال الاستيراد، وذلك في إطار سعي السودان لتعزيز النشاط الاقتصادي في البلاد التي تعاني من تراجع بعد خسارتها موارد النفط بالجنوب.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية شبه الرسمي عن عباس إشارته إلى "العلاقات المتطورة والمتنامية مع البنك في المجالات المختلفة بما يخدم المصلحة المشتركة" وذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بنك البركة الإسلامي البحريني، محمد عيسى المطاوعة.

من جانبه قال المطاوعة إن لبنك البركة "علاقات قوية وتاريخية مع البنك المركزي والبنوك السودانية في مجال التجارة واستيراد السلع الأساسية للبلاد مثل القمح والسكر والمحروقات والأدوات الطبية وقطع الغيار للصناعة"، مشيراً لتوسع وانتشار شركات وحدات بنك البركة في السودان.

وأضاف "أن بنك البركة التركي - شقيق لبنك البركة الإسلامي البحريني- يعمل في مجال إصدار صكوك المرابحة والتجارة وبالتنسيق مع البنوك العالمية للاستفادة من السيولة الفائضة للمؤسسات المالية المنتشرة في العالم، وبلغت إصداراته ما بين 300 إلى 500 مليون دولار، ولديه 550 فرعا في العالم" .

وأشار المطاوعة إلى أن بنك البركة الإسلامي البحريني يفتح اعتماد وتسهيلات بالعملة الأجنبية للحجاج والمعتمرين السودانيين، إضافة إلى صكوك الوكالة التي يصدرها البنك لتستفيد منها الشركات الحكومية وغير الحكومية وتستخدم في التجارة البينية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"الخرطوم تطلب من بنك البركة الإسلامي البحريني زيادة التعاملات مع السودان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/23","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}