"ادفع ما تريد"..مفهوم جديد تتبناه فنادق باريس لتشجيع السياحة

سياحة وسفر
نُشر يوم السبت, 26 يوليو/تموز 2014; 02:26 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:49 (GMT +0400).
"ادفع ما تريد"..مفهوم جديد تتبناه فنادق باريس لتشجيع السياحة

(CNN) -- تختبرعدة فنادق في باريس مفهوماً جديداً لجذب السياح خلال ذروة موسم الصيف، وذلك بمثابة خطوة لتحسين السياحة في باريس.

ورحبت عدة فنادق بفكرة المشروع الذي حمل اسم "ادفع ما تريد،" في ظل الارتفاع في أسعار الإقامة في الفنادق، فضلاً عن عزوف السياح عن الإقامة فيها.

وأطلق ألدريك دوفال فكرة "ادفع ما تريد،" وهو صاحب فندق "تور دوفيرني،" الذي يتمتع بثلاث نجوم، في مدينة باريس، معتبراً أن هذه الفكرة تعد اقتراحاً ذكياً لتسويق الفنادق في باريس.

وقال دوفال إن "المشروع يعتبر بمثابة عقد ائتمان بين الزبون والفندق."

وأدت فكرة المشروع إلى جذب اهتمام فنادق أخرى، إذ تمكن دوفال من ضم أربعة فنادق مصنفة بثلاث وأربع نجوم في وسط المدينة إلى مشروعه، في الفترة بين 21 تموز/يوليو و10 آب/أغسطس.

وأوضح دوفال أن الفكرة جذبت اهتمام الفنادق في مناطق أخرى في فرنسا، من بينها مدينتي كان ونيس لتطبيق الفكرة، ولكن خارج موسم السياحة، معتبراً أن إتاحة الفرصة للنزلاء بتقدير ثمن إقامتهم في الفندق، بدلاً من دفع القيمة المحددة سيؤدي إلى جذب الكثير من السياح.

وأوضح دوفال أن "الفكرة تهدف إلى رمي الكرة في ملعب الجمهور، ما يجعله يفكر بطريقة مختلفة بنظرته إلى الفندق، وإذا أدى الزبون دوره بصدق، عندها تكون الفكرة قد نجحت."

وتقوم فكرة دوفال على مبدأ الودية في التعامل مع الزبون، شارحاً: "إذا أراد الزبون أن يدفع يورو واحداً، فليس هنالك ما يمكن القيام به، ولكنه سنوضح له بأسلوب ودي أنه ليس من العدل أن يدفع يورو واحداً فقط."

وجاءت فكرة "ادفع ما تريد" بعد تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مطالباً، بأهمية التعامل بشكل أكثر ودي مع السياح، وذلك لحماية الدخل السنوي في السياحة والذي يقدر بـ 16 مليار دولار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"ادفع ما تريد..مفهوم جديد تتبناه فنادق باريس لتشجيع السياحة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/26","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}