من هم أغنى 50 رجلاً في أمريكا؟.. وكم تبلغ ثرواتهم؟

اقتصاد
نُشر يوم الخميس, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:48 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:42 (GMT +0400).
من هم أغنى 50 رجلاً في أمريكا؟.. وكم تبلغ ثرواتهم؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- الثراء أمر جميل، وهي قضية لا يختلف عليها اثنان، والأروع أن تكون أثرى رجل في بلادك، إذ نشر موقع "Wealth-X" تقريراً أورد فيه أثرى 50 رجلاً في كل الولايات الأمريكية.

أول أثرياء أمريكا كان صاحب أكبر ثروة في ولاية واشنطن، والذي طالما احتل صدارة قائمة أثرياء العالم، وهو مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، الذي بلغ مجموع رأس ماله 81.5 مليار دولار.

تبعه أثرى رجل في ولاية نبراسكا، وورين بافيت، بثروة بلغت 66.9 مليار دولار، بينما احتل لورينس إليسون المرتبة الثالثة عن ولاية كاليفورنيا، بمبلغ 47.3 مليار دولار، وديفيد كوتش عن ولاية كنساس بثروة بلغت 42 مليار دولار، أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب امرأة، تُدعى كريستي والتون، بثروة بلغت 37.9 مليار دولار.

وقد تمكن 35 اسماً من الخمسين بالوصول إلى لائحة أغنى رجال أمريكا، من خلال تأسيس مشاريعهم الخاصة، رغم أن الآخرين ورثوا ثروتهم أو شركات أهاليهم.

أما النصيب النسائي في اللائحة فقد تمثل بستة أسماء، والتون، المذكورة سابقاً، وأبيغيل جونسون، التي عينت حديثاً رئيسة تنفيذية لشركة "Fidelity" الاستثمارية، وآني كوكس، وريثة مجموعة شركات "Cox"، والشريكة في تأسيس مجموعة "Cook" للاستشارات الطبية، غايل كوك، بالإضافة إلى أنيتا زوكر، التي تعمل مديرة تنفيذية لشركة "Tech Group"، ووريثة مجموعة شركات "Harbert" مارغريت هاربيرت.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"من هم أغنى 50 رجلاً في أمريكا؟.. وكم تبلغ ثرواتهم؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/16","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}