غرامة تتجاوز 350 مليون دولار على "كيا" و"هونداي": سياراتهما تستهلك وقودا أكثر من المعلن

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:26 (GMT +0400).
صورة من الارشيف

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- وافقت شركتا "هونداي" و"كيا" الكوريتان لصناعة السيارات على دفع غرامة تصل إلى 100 مليون دولار، للمغالاة في إساءة تقدير استهلاك سياراتهما للوقود.

وتأتي الغرامة المدنية، بجانب مجموعة غرامات أخرى أعلن عنها الاثنين، إضافة إلى مدفوعات مباشرة ستقدمها "كيا" و"هونداي" إلى مالكي سيارتهما، عقب كشف "وكالة حماية البيئة" في 2012 مبالغتهما في تقدير الوقود المستهلك لبعض السيارات التي تنتجاهان.

وأشار تحقيق اتحادي إلى أن الاختبارات التي كانت الشركتان تجريانها على السيارات أظهرت نتائج غير دقيقة بشأن كفاءة استهلاك سيارات تنتجها الشركة من الوقود، وهي: هونداي اكسنت، إليناترا، وفيلوستر، وسانتا في، وكيا ريو وسول.

وتمتلك "مجموعة هونداي للسيارات" شركتي "هونداي" و"كيا" وكل منهما يعمل تحت علامة تجارية منفصلة بالولايات المتحدة، إلا أن تجارب كفاءة الوقود أجرتهما الشركتان معا في مختبرات بكوريا الجنوبية.

وبجانب الفوارق الاقتصادية في كفاءة استهلاك الوقود، فأن للتقديرات غير الدقيقة، جوانب بيئية، إذ تجاوزت حصص الانبعاثات الغازية بقرابة 4.75 مليون متري، ووافقتا على دفع غرامة قدرها 200 مليون دولار، بجانب قرابة 50 مليون دولار لمنع تكرار المخالفات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"غرامة تتجاوز 350 مليون دولار على كيا وهونداي: سياراتهما تستهلك وقودا أكثر من المعلن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/04","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}