5 أساليب للإنفاق مثل الأثرياء

هل تعرف؟
نُشر يوم الخميس, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 02:04 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 06:37 (GMT +0400).
5 أساليب للإنفاق مثل الأثرياء

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- لا يهم كمية الأموال التي بحوزة الأثرياء، خصوصاً أن عادات الإنفاق السيئة تستنزف بسرعة الحسابات المصرفية الكبيرة جداً.

ويحتاج المتسوقون الأغنياء إلى مراقبة أسلوب الإنفاق لشراء السلع الفاخرة وغيرها.

وقالت المساعدة الشخصية للكثير من الأشخاص الأثرياء في كيفية اختيار ملابسهم أمي سالينجر إن "ثمن السلعة يعتبر أمراً هاماً، للتأكد من أن الأموال تُصرف بشكل صحيح."

وأوضح المخطط المالي المعتمد ومؤلف كتاب "عادات الأغنياء-النجاح اليومي للأفراد الأثرياء" توم كورلي، أن الكثير من الناس الأغنياء لا يعتبرون أنفسهم أغنياء في الواقع، الأمر الذي يساعد هؤلاء في الحد من إنفاقهم.

ووفقا لبيانات كورلي، فغالبية الأثرياء، أي الذين يتمتعون بسيولة تقدر بين 3.2 مليون دولار و5 مليون دولار، لا يعتبرون أنفسهم أغنياء. وقال كورلي إن "الأمر لا يرتبط فقط بتراكم الثروة، إذ أن الأولوية الكبرى بالنسبة لهؤلاء تتمثل بالمحافظة على أموالهم وتراكمها."

ولكن، ما زال بإمكان جميع الأشخاص العاديين والأغنياء صرف أموالهم لشراء السلع والمحافظة في الوقت ذاته على الثروة الخاصة بهم. وهذه بعض الحيل لذلك:

  • لا تكن فقيراً بسبب صرف كل المال لشراء المنزل: ويعتبر العيش في قصر مترامي الاطراف أمراص ممتعاً، ولكن قد يتحول الأمر إلى ملازمة البيت كل الوقت بسبب عدم القدرة على التمتع بالحياة خارج جدرانه. 

وتظهر بيانات كورلي أن الأثرياء (الذين يتمتعون بدخل إجمالي سنوي لا يقل عن 16 ألف دولار، وصافي قدره 3.2 مليون دولار أو أكثر) لا ينفقون أكثر من 25 في المائة من دخلهم الشهري على السكن و10 في المائة أو أقل على الترفيه.

وتنص القاعدة العامة على المحافظة على تكاليف الإسكان بنسبة أقل من 30 في المائة من صافي الدخل الشهري الخاص بك.

  • لا تتسوق بشكل طارئ: سواء كان عليك شراء بدلة لإجراء مقابلة عمل، أو سيارة تحل مكان السيارة القديمة، فإن شراء الأغراض فقط في وقت الحاجة الماسة إليها، يعتبر العدو الأكبر للمتسوقين.

وبينما لا يعتبر فقط الموعد النهائي للتسوق مرهقاً، بل يسمح بوقت أقل للمقارنة بين الأسعار التنافسية في المتاجر، وغالباً ما يؤدي الى الاسراف في الانفاق غير الضروري.

  • تعلم كيفية التفاخر بشكل صحيح: إذا كان لديك النية بشراء قطعة أساسية، تأكد من أن هذه القطعة تتميز بنوعية جيدة، ومفيدة
  • قارن الكلفة مقابل القيمة: وقالت سالينجر إن الأمر عندما يتعلق بالبت في ما إذا كان شراء سلعة معينة يستحق ذلك، ينبغي تقسيم السعر إلى عدد المرات التي سيتم استخدام هذه القطعة.

ويمكن تحديد الكلفة بناء على عدد المرات التي ستحتاج فيها إلى ارتداء هذه القطعة من الثياب. ويجب عدم دفع مبالغ كبيرة من المال على قطعة من المبلوسات لن ترتديها إلا مرة واحدة وتضعها في الخزانة.

  • اعتمد مقاربة "مرتفع منخفض:" ويمكن المزج بين الثياب الراقية وتلك الأقل فخامة خلال التسوق. وأوضحت سالينجر:"انفق أكثر على قطع الثياب الأساسية في خزانة الملابس الخاصة بك، وابحث عن صفقات في قطع الثياب الثانوية".

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"5 أساليب للإنفاق مثل الأثرياء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/13","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}