بريطانيا تعلن عن باص يعمل بالفضلات البشرية

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:37 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
بريطانيا تعلن عن باص يعمل بالفضلات البشرية

لندن، بريطانيا (CNN)-- إنه ليس باصاً عادياً بل يعمل على غاز الميثان الحيوي المتولد من معالجة الفضلات البشرية، ولكن لا تقلقوا فوسيلة التنقل هذه الصديقة للبيئة لن تؤثر على حاسة الشم لديكم.

أعلنت بريطانيا، الإثنين عن بدء خدمات لنقل أكثر من 10 آلاف راكب شهرياً من مطار بريستول إلى قرية بيث التاريخية باستخدام باص "A4"، ليتنقل بين النقطتين بمسافة تقارب 300 كيلومتر.

وأشار محمد صديق من شركة "GENeco" المسؤولة عن محطة معالجة مياه الصرف الصحي المزودة لوقود الباص إلى أن الانبعاثات الصادرة عن وسيلة النقل هذه أقل بمقدار 30 في المائة مقارنة بالباصات الأخرى.

وأضاف صديق بقوله إن الفضلات التي ينتجها شخص واحد سنوياً كفيلة بتشغيل الباص لما يقارب 60 كيلومتراً.

 ويشكل الباص خطوة جديدة لتطبيق بريطانيا استعمال غاز الميثان ليشكل مصدراً للطاقة، إذ قامت من قبل باستخدام الغاز ذاته لتزويد آلاف المنازل بالحرارة.

ويقدر الخبراء بأن هذا الغاز يمكنه أن يغطي 10 في المائة من حاجة بريطانيا للغاز محلياً إن استغلت الفضلات البشرية للسكان على أكمل وجه. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"بريطانيا تعلن عن باص يعمل بالفضلات البشرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/24","rs_flag":"prod","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content",}