قاض إسباني يمنع تطبيق Uber Taxi "خدمة التاكسي" عبر الانترنت

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:06 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:59 (GMT +0400).
اعتصام لسائقي التاكسي في بنسلفانيا بالولايات المتحدة احتجاجا على السماح باستخدام تطبيقات الانترنت لطلب التاكسي 28 اكتوبر/ تشرين الثاني 2014

اعتصام لسائقي التاكسي في بنسلفانيا بالولايات المتحدة احتجاجا على السماح باستخدام تطبيقات الانترنت لطلب التاكسي 28 اكتوبر/ تشرين الثاني 2014

(CNN)-- قرر قاض في العاصمة الإسبانية مدريد منع خدمة "طلب سيارات التاكسي عبر الانترنت" المعروف باسم Uber Taxi، وذلك استجابة لشكوى من جمعية سائقي التاكسي الإسبانية، التي تقول بأن هذه الخدمة تتناقض والمنافسة العادلة، وتفتقد إلى التراخيص البلدية لخدمة التاكسي.

واصدر القاضي أمراً "بوقف ومنع" هذه الخدمة باعتبارها تسبب الضرر لصناعة "التاكسي"، ولم سيمع القاضي دفاع ممثل شركة Uber Taxi كون الشركة تقع خارج إسبانيا.

وقال المتحدث باسم المحكمة لـ CNN بأن ما تم رسمياً حتى الآن هو إقامة الدعوى من قبل جمعية التاكسي الإسبانية، وأنه في أي وقت ستكون هناك فرصة لتقديم دفاع الشركة.

يذكر أن الشركة تأسست في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، قبل أن تنتشر لتصبح عالمية، بإطلاق خدمة البحث عن تاكسي، عبر تطبيق يربط طالب الخدمة مباشرة بالسائق الذي يستخدم هذا التطبيق، ما يسهل العثور على تاكسي قريب يسهل عملية التنقل. وقد بات التطبيق مستخدما في العديد من المدن حول العالم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"قاض إسباني يمنع تطبيق Uber Taxi خدمة التاكسي عبر الانترنت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/09","rs_flag":"prod","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content",}