السعودية: "إعمار المدينة" تحصل على تمويل إسلامي بـ333 مليون دولار.. و"طيبة القابضة" تقترض بالتورق

الشريعة والمال
آخر تحديث الأربعاء, 10 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:21 (GMT +0400).
السعودية: "إعمار المدينة" تحصل على تمويل إسلامي بـ333 مليون دولار.. و"طيبة القابضة" تقترض بالتورق

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أعلنت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" في السعودية عن توقيع عقد مرابحة مع "مصرف الإنماء" في ثاني صفقة متوافقة مع الشريعة خلال الأسبوع في الشركات المسجلة بالبورصة السعودية، وذلك بعد حصول شركة "طيبة" القابضة على تمويل وفقا لصيغة التورق.

وذكر بيان صادر عن شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" الأربعاء، أن عقد التمويل وقع الثلاثاء، وبلغت قيمته مليار و250 مليون ريال (قرابة 333 مليون دولار) ومدته تصل إلى ثمان سنوات.

أما الهدف من التمويل فهو "تجهيز مشاريع البنية التحتية و تطوير المشاريع السكنية والتجارية في منطقة الحرمين المحاذية لمحطة قطار الحرمين داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" وقد أُخذ التمويل بضمان قدمته الشركة عبارة عن رهن أراض داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وكانت شركة "طيبة القابضة" قد أعلنت الاثنين أنها استكملت إجراءات الحصول على قرض بنكي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وفقاً لصيغة التورق من بنك الرياض بمبلغ قدره 200 مليون ريال (53 مليون دولار) لفترة زمنية مدتها ستة أشهر قابلة للتجديد لفترة مماثلة.

وذكرت الشركة أن الهدف من التمويل هو "تعزيز استثمارات طيبة القابضة" أما الضمانات المقدمة فتمثلت في سند لأمر بمبلغ التمويل إضافة إلى رهن أوراق مالية مملوكة للشركة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"السعودية: إعمار المدينة تحصل على تمويل إسلامي بـ333 مليون دولار.. وطيبة القابضة تقترض بالتورق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/10","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}