مغردون تعليقا على هبوط السوق السعودي.. ينزل النفط كل شيء ينزل معه إلا الضغط يرتفع

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 17 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:02 (GMT +0400).
متداول كويتي يتابع حركة السوق في البورصة بمدينة الكويت في أكتوبر 2008

متداول كويتي يتابع حركة السوق في البورصة بمدينة الكويت في أكتوبر 2008

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شكّل الهبوط الكبير للأسواق الخليجية خلال الأيام القليلة الماضية مادة دسمة للنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين انشغلوا بتحليل ما يجري وأسبابه.

وفي السعودية، ذهب المغردون أبعد من ذلك وبدأوا يتحدثون عن انهيار للبورصة، كما حذر بعضهم من المشاكل الاقتصادية التي قد تواجه المملكة في الفترة القادمة.

وفي حين ربط العديد من المغردين تراجع السوق بهذا الشكل بالهبوط الحاد لأسعار النفط، تساءل آخرون عن السبب وراء تراجع هذه السلعة والمقصود منه. 

وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت من خلال وسم #انهيار_سوق_الاسهم_السعودي:

فقد قال @essamz إن "دول أوبك وعلى رأسهم السعودية تراهن على كسر شركات النفط الصخري الأمريكي، وعودة الاسعار لمائة دولار بعد سنتين." وأضف أنه "لو لم تنجح هذه الاستراتيجية واستمر سعر النفط تحت 60$ فسنواجه أزمة حقيقية مشابهة لأزمة منتصف الثمانينات."

في حين غرّد @kramh_1995 قائلا: "هل تعلمون لماذا حصل #انهيار_سوق_الاسهم_السعودي ؟ لأن اوباما يريد تدمير اقتصاد روسيا على حسابنا. وملكنا وافق!"

وكتب @ALseaase: "احذر أن تهرب من الأسهم وتذهب للعقار فهو مقبل على ما وقع للأسهم وإن كنت لابد فاعلا .. فعليك بالذهب فهو أكثر آمانا."

وقال @salahalzamil: "كل خططنا التنموية ركزت على ان لا يكون النفط المصدر الوحيد للدخل! اليوم ينزل النفط كل شيء ينزل معه إلا الضغط يرتفع."

أما @CaptTurki فكتب: "ودي اتعاطف معكم بس الحقيقه تستاهلون كل مرة تاكلونها ولا تتوبون، المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين."

من جهته علق @atc1212 قائلا: "اعتقد والله اعلم ان هناك من يرى ان اسعار الاسهم الان افضل بكثير من اسعارها مستقبلا فيسارع بالبيع!!"

@Bro_ther1 قال: "العاقل من إتعض بـِ غيره ( إنهيار أسعار النفط ) إستزاف الاحتياط العام بالسحب المهول منه يوحى بسبع عجاف قادمة."

كما أشار @saleh_alkhraiji الى أن "الطبقة الوسطى في كل مكان، ضمانة استقرار. فهل يعي المسؤولون عن السوق هذه الحقيقة؟"

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"مغردون تعليقا على هبوط السوق السعودي.. ينزل النفط كل شيء ينزل معه إلا الضغط يرتفع","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/17","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}