مزاعم بـ"خروقات فاضحة" وتوزيع أراضي على "فضائيين" تثير جدلاً بالعراق

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:29 (GMT +0400).
مزاعم بـ"خروقات فاضحة" وتوزيع أراضي على "فضائيين" تثير جدلاً بالعراق

طفلة عراقية تحمل شقيقتها الصغرى وتشق طريقها باتجاه منزلها وسط أرض فضاء بمحافظة ديالى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- فتحت السلطات العراقية تحقيقاً في مزاعم بتوزيع مساحات من الأراضي بمحافظة "ديالى" على من وصفهم مسؤولون محليون بـ"أشخاص فضائيين"، في إشارة إلى اتهامات بالفساد شابت عملية توزيع تلك الأراضي.

وذكر أمين سر مجلس محافظة ديالى، خضر مسلم، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عراقية الاثنين، ان "هناك معلومات تتحدث عن وجود خروقات فاضحة في آليات توزيع الأراضي السكنية"، مؤكداً أن بعضها منحت لأسماء وهمية، أو ما يعرف بـ"الفضائيين."

ونقلت "شبكة الإعلام العراقي" عن المسؤول بالمحافظة قوله إنه "تم تشكيل لجنة تحقيق، لبيان الحقائق أمام الرأي العام"، في وقت دعا فيه محافظ ديالى، عامر المجمعي، إلى "ضرورة وضع خارطة طريق لتحقيق المصالحة، على وفق رؤية تحقق العدالة للجميع."

وتابع مسلم، في تصريحاته التي أوردتها الشبكة الرسمية نقلاً عن صحيفة "الصباح"، أن إدارة ديالى استجابت لطلب مجلس المحافظة، وشكلت لجنة مختصة برئاسة نائب المحافظ للشؤون الفنية، لغرض تقصي الحقائق، ودراسة الملفات ونشرها أمام الرأي العام.

وشدد أمين سرك مجلس محافظة ديالى على "أهمية محاربة آفة الفساد المالي والإداري بجميع أشكاله"، معتبراً أنها "تمثل الوجه الأخر للإرهاب"، على حد قوله.

من جانبه، استبعد المحافظ حصول "فتنة طائفية" في محافظة ديالى، لافتاً إلى أن "بعض الأطراف الإرهابية" تسعى لإحداث الفتنة، مؤكداً أن المحافظة "تعرضت لنيران الفتنة مرات عديدة في السنوات الماضية"، بحسب تعبيره.

وتقوم دوائر بلدية ديالى بمنح الآلاف من قطع الأراضي السكنية إلى المواطنين بصورة سنوية، وفق تعليمات وزارة البلديات، إلا أن المزاعم عن إدراج أسماء من وصفهم أمين سر المحافظة بـ"الفضائيين" أثارت جدلاً واسعاً في المحافظة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مزاعم بـخروقات فاضحة وتوزيع أراضي على فضائيين تثير جدلاً بالعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/22","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}