أمريكا: تغريم شركة للطاقة والمواصلات دفعت رشاوى بالملايين لشخصيات نافذة بالسعودية ومصر

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
أمريكا: تغريم شركة للطاقة والمواصلات دفعت رشاوى بالملايين لشخصيات نافذة بالسعودية ومصر

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— غرم القضاء الأمريكي، الثلاثاء، شركة آلستوم الفرنسية للطاقة والمواصلات، بمبلغ 772.290 مليون دولار، بعد اعترافها بالذنب بقضية دفع رشاوي لمسؤولين بالمملكة العربية السعودية ومصر إلى جانب دول أخرى مثل إندونيسيا والباهاما.

وبحسب المدعي العام الأمريكي فإن قضية شركة آلستوم القابضة وعمليات دفع الرشاوي كانت مستمرة منذ عشر سنوات وتغلغلت بشكل كبير إلى مفاصل مهمة بالدول ودفعت الملايين من الدولارات كرشاوي.

وضرب المدعي العام مثلا أن آلستوم في اندونيسيا قامت بدفع رشاوي بملايين الدولارات لمسؤولين حكوميين منهم أعذاء بارزين في البرلمان إلى جانب شخصيات نافذة في شركة الكهرباء الوطنية مقابل مساعدتهم في الحصول على عقود لتقديم خدمات بالقطاع الكهربائي.

  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"أمريكا: تغريم شركة للطاقة والمواصلات دفعت رشاوى بالملايين لشخصيات نافذة بالسعودية ومصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/23","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}