بعد وفاة العاهل السعودي.. أسعار النفط إلى ارتفاع

اقتصاد
نُشر يوم الجمعة, 23 يناير/كانون الثاني 2015; 06:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
شهدت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في أعقاب الإعلان عن وفاة الملك السعودي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  عقب الإعلان عن وفاة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعا ملحوظا، إذ ارتفع سعر برميل الخام بنسبة 2 في المائة، وتجاوز سعره 47 دولارا.

وقال فهد نزار، المحلل السياسي السابق في السفارة السعودية بواشنطن، إنه لا يتوقع تغييرات كبيرة في السياسة النفطية للمملكة في أعقاب وفاة الملك عبد الله.

ووفقا لوزارة الطاقة الأمريكية، تمتلك السعودية 16 في المائة من حقول النفط في العالم، كما أن لديها تأثيرا كبيرا على أسعار النفط، إضافة إلى دورها في الاستقرار السياسي بمنطقة الشرق الأوسط.

وتعتمد المملكة على عائدات النفط بشكل كبير لتمويل مشاريعها الحكومية، فيما يتوقع خبراء اقتصاديون تدهور الناتج الاقتصادي في السعودية في حال استمرت أسعار النفط على ما هي عليه اليوم: ما يقارب 50 دولارا للبرميل.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد وفاة العاهل السعودي.. أسعار النفط إلى ارتفاع","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/23","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}