ماليزيا تزيد صادرات "الحلال" ووزير يؤكد: الطلب على المواد المتوافقة مع الشريعة ينمو

الشريعة والمال
آخر تحديث الثلاثاء, 27 يناير/كانون الثاني 2015; 03:45 (GMT +0400).
ماليزيا تزيد صادرات "الحلال" ووزير يؤكد: الطلب على المواد المتوافقة مع الشريعة ينمو

كوالالمبور، ماليزيا (CNN) -- توقعت وزارة الصناعة والتجارة الدولية في ماليزيا أن تكون صادرات البلاد من المنتجات الحلال عام 2014 قد تجاوزت أرقام عام 2013 التي وصلت إلى قرابة 8.9 مليارات دولار، داعية المصنّعين المحليين إلى التطلع نحو الأسواق الدولية للمنتجات الحلال.

وقال وزير حميم ساموري، إن هناك "فرصا كبيرة لم تُستغل" من أجل صناعة الحلال الماليزية في الأسواق العالمية يمكن لها أن توفر مجالا كبيرا للنمو مضيفا: "الضعف الحالي في العملة الماليزية يمكن أن يساعد كثيرا الشركات المصدّرة لأن المستوردين سيحصلون على البضائع بأسعار أقل."

وطالب حميم الشركات الماليزية الناشطة في قطاع الصناعات الحلال بالتركيز على مجالات "البحث والتطوير" من أجل تلبية الطلب المتزايد على المنتجات الحلال قائلا: "لدى ماليزيا إنتاج كبير من زيت النخيل، وهي مادة يمكن استخدامها في المنتجات الحلال على نطاق واسع."

ولفت الوزير الماليزي إلى أن شركات "الحلال" المحلية تواجه الكثير من التحديات، أبرزها قلة الأبحاث والنقص في المواد الأولية الضرورية للصناعات الحلال مضيفا: "الصناعات الحلال تضم الأطعمة والمشروبات وأدوات التجميل ومواد العناية الشخصية، والطلب على المواد المتوافقة مع الشريعة ينمو" وفقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء الماليزية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"ماليزيا تزيد صادرات الحلال ووزير يؤكد: الطلب على المواد المتوافقة مع الشريعة ينمو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/27","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}