رسميا.. "أفضل مدن العالم" لا تزال تنمو.. 7 إحصائيات مدهشة عن لندن

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 03 فبراير/شباط 2015; 12:43 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)   -- بعد سنوات عجاف عاشتها خلال الحرب العالمية الثانية وفترات لاحقة لها، شهدت العاصمة الأوروبية لندن انتعاشا واضحا خلال العقود الماضية، ليتجاوز تعداد سكانها 8.6 مليون نسمة، لتصبح لندن، في فترة زمنية قدرها 25 عاما، "أفضل مدن العالم"، على حد قول عمدتها, بوريس جونسون.

وإليكم سبع إحصائيات مدهشة عن أسرع مدن العالم نموا:

تدفق المواهب..  كعاصمة المال الأوروبية، تجذب لندن نخبة الكوادر المهنية ويتدفق الآلاف منها على المدينة التي لقبت بـعاصمة المواهب" في 2013.

اقتصاد مزدهر.. نمو مطرد في قطاعي التقنية والصناعات الإبداعية، بجانب تعافي القطاع المالي، وانتعاش سوق العقارات، جمعيها عوامل تدفع لندن للأمام, فالاقتصاد البريطاني هو الأسرع نموا في القارة الأوروبية.

مدينة الأموال..  تحتضن أكبر عدد من المليارديرات مقارنة بأي مدينة أخرى في العالم، عددهم 72 مليارديرا، بفارق كبير عن المدينة الثانية وهي موسكو بـ48 مليارديرا، ثم نيويورك بـ43.

غلاء العقارات.. تدفق الأثرياء ترك بصماته الواضحة على سوق عقارات المدينة، ويوازي حاليا الناتج الاقتصادي السنوي للبرازيل.

حركة النقل.. ازدياد المعدل السكاني يعني مزيدا من الضغوط على وسائل النقل بالمواصلات العامة، التي تقوم بـ24 مليون رحلة يوميا، بكافة أنحاء المملكة المتحدة، يقع العبء الأثقل على خدمات مترو الأنفاق

النمو يتواصل.. يتوقع تواصل نمو عاصمة المملكة المتحدة ليصل إلى 9 ملايين نسمة بحلول 2021 و 11 مليون في 20150

ليست كبيرة بما يكفي.. لندن كانت أكبر مدن العالم في 1939، ورغم النمو الحثيث، بيد أنها لا تعتبر ضمن المدن العشر الأكبر بالعالم اليوم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رسميا.. أفضل مدن العالم لا تزال تنمو.. 7 إحصائيات مدهشة عن لندن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/03","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}