محكمة تقضي بدفع تويوتا 11.4 مليون دولار لضحايا حادث سير

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 05 فبراير/شباط 2015; 04:15 (GMT +0400).
محكمة تقضي بدفع تويوتا 11.4 مليون دولار لضحايا حادث سير

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أصدرت هيئة للمحلفين في إحدى المحاكم الفدرالية بأمريكا حكماً بأن تدفع شركة تويوتا للمتضررين بحادث سير 11.4 مليون دولار، وذلك بعد انطلقت سيارة تابعة للشركة بصورة مفاجئة وتحطمت بعد اصطدامها بسيارة أخرى في حادث عام 2006 أدى إلى مقتل شخصين وجرح ثلاثة آخرين بصورة بالغة.

وأمضى السائق كاو فانغ لي أكثر من عامين في السجن، ليطلق سراحه بعد أن حددت هيئة المحلفين بأن الشركة مسؤولة عن 60 في المائة مما وقع في الحادث، ليقسم المبلغ على لي وعائلته وعائلات الضحايا.

ويأتي هذا القرار بعد مشكلة واجهت شركة تصنيع السيارات اليابانية التي اضطرت لسحب عدد كبير من السيارات من السوق بين عامي 2009 و2011، بسبب التسارع المفاجئ.

وبالإضافة إلى مقتل شخصين تسبب الحادث في إصابة ابنة أخ السائق التي كانت بالسادسة من عمرها بشلل رباعي، وتوفيت بعده بستة أشهر، حدث ذلك بعد أن انطلقت سيارة لي، من نوع كامري موديل 1996، بسرعة مفاجئة وحاول السيطرة عليها دون جدوى لتصطدم بالسيارة الأخرى.

إلا أن الشركة نفت بأن تكون سيارتها هي التي تسببت بالحادث، وقالت في بيان لها إنه ستعمل على إجراء تحقيق مفصل ومن ثم التفكير بالخطوات القانونية المناسبة، مضيفة إلى أنها تشعر بالأسى لما حدث لضحايا الحادث.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محكمة تقضي بدفع تويوتا 11.4 مليون دولار لضحايا حادث سير","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/05","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}