محافظ المركزي البريطاني يبحث بالسعودية "فهم" التمويل الإسلامي وتعديل "مجلس الاستقرار"

الشريعة والمال
آخر تحديث الثلاثاء, 17 فبراير/شباط 2015; 05:02 (GMT +0400).
محافظ المركزي البريطاني يبحث بالسعودية "فهم" التمويل الإسلامي وتعديل "مجلس الاستقرار"

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- بحث وزير المالية السعودي، إبراهيم العساف، مع محافظ بنك إنجلترا المركزي ورئيس مجلس الاستقرار المالي العالمي، مارك كارني، الذي يزور المملكة حالياً، التعديلات الخاصة بـ"مجلس الاستقرار العالمي" إلى جانب قضايا سوق النفط وتعزيز "فهم المجتمع الدولي" للتمويل الإسلامي.

اللقاء شهد بحث العساف وكارني في التعديلات على هيكل مجلس الاستقرار العالمي الذي أصبحت معه جميع الدول الأعضاء في المجلس - بما فيها المملكة العربية السعودية - تتمثل بمقعدين على الأقل، ويتولى المجلس المؤسس عام 2009 بمراقبة الأوضاع المالية العالمية وتقديم المقترحات والتوصيات حولها.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية فقد تخلل اللقاء استعراضا لـ"أوضاع الاقتصاد العالمي وآفاق النمو، إلى جانب آخر التطورات في أسواق البترول العالمية، إضافة إلى استعراض القضايا المطروحة على الدورة الحالية لمجموعة العشرين خاصة ما يتعلق بالقواعد والتنظيمات الخاصة بالقطاع المالي وتعزيز فهم المجتمع الدولي لقواعد التمويل الإسلامي وتقوية دوره في الأسواق العالمية."

يشار إلى أن بريطانيا من بين أولى الدول الغربية التي تقوم بتطوير قوانين تتعلق بالمصرفية الإسلامية، كما قامت بريطانيا بإصدار أول صكوك إسلامية من دولة غربية خلال العام الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"محافظ المركزي البريطاني يبحث بالسعودية فهم التمويل الإسلامي وتعديل مجلس الاستقرار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/17","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}