جامعة "لوفان" الكاثوليكية تطلق أول شهادة تخصص بالتمويل الإسلامي في بلجيكا

الشريعة والمال
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 فبراير/شباط 2015; 09:16 (GMT +0400).
جامعة "لوفان" الكاثوليكية تطلق أول شهادة تخصص بالتمويل الإسلامي في بلجيكا

 بروكسل، بلجيكا (CNN) -- انضمت كلية العلوم الإدارية في جامعة لوفان الكاثوليكية في بلجيكا إلى قائمة الجامعات الغربية الدولية التي تقوم بتعليم التمويل الإسلامي، مع الإعلان عن إطلاق أول دبلوم جامعي في تخصص التمويل الاسلامي في بلجيكا اعتبارا من أبريل/نيسان المقبل.

وقالت الكلية و"منظمة مستشاري الأسواق الإسلامية" التي ستشارك في تدريس الدبلوم إن "التمويل الإسلامي أصبح جزءا هاما من النظام المالي الدولي، وأحد أسرع مكوناته المتنامية."

وأضافت أن الاستثمارات الاسلامية والسيولة المتاحة في الخليج وآسيا "تعزز التمويل الإسلامي حيث تفوق نمو هذا القطاع على نمو القطاع المصرفي بنسبة 50 في المئة في العديد من الأسواق الأساسية المصرفية" وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

أما البروفيسور لوران مارليير، الأستاذ ومدير البرنامج، فقد نقلت عنه شبكة "كانال زد" البلجيكية قوله إنه بعد الأزمة المالية العالمية عام 2008 رأى عدد من المراقبين للأسواق المالية أن المصارف الإسلامية أصبحت تحتل حيزا مهما فهي تقدم مبادئ للمحافظة على رأس المال. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"جامعة لوفان الكاثوليكية تطلق أول شهادة تخصص بالتمويل الإسلامي في بلجيكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/23","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}