مدير HSBC خبأ علاواته بحساب مصرفي في سويسرا

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 24 فبراير/شباط 2015; 10:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:26 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أقر ستيوارت غوليفر، الرئيس التنفيذي لبنك "هتش اس بي سي" بإخفاء علاوات تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه أسترليني (7.7 مليون دولار) في حساب مصرفي بالنبك عن طريق شركة بنمية، في إثر الكشف عن فضيحة التهرب الضريبي وتبييض الأموال التي قوضت سمعة المصرف الذي يعتبر من أكبر المصارف البريطانية.

وأوضح المصرف أن غوليفر كشف عن حسابه السويسري لسلطات الضرائب البريطانية قبل عدة أعوام  كما دفع كافة العلاوات التي تلقاها بهونغ كونغ حيث يقيم.

ونقلت صحيفة "الغارديان" أن غوليفر كان يملك حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني في حساب فتح عام 1998 باسم شركة مسجلة في بنما.

ويأتي الكشف الأخير تلو فضيحة هزت أكبر المصارف البريطاني عندما كشف فريق من الصحفيين الاستقصائيين عن مساعدته عملاء أثرياء في التهرب من الضرائب عن طريق مصرف سويسري.

وتراجع صافي أرباح "هتش اس بي سي" بواقع 17 في المائة إلى 18.7 مليار دولار العام الماضي، ما أثار امتعاض  المستثمرين ما دفع بهبوط الأسهم بنحو 6 في المائة في التعاملات المالية بلندن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مدير HSBC خبأ علاواته بحساب مصرفي في سويسرا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/24","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}