كيف أصبحت بعض إكسسوارات السيارة أغلى من السيارة نفسها!

كيف أصبحت بعض إكسسوارات السيارة أغلى من السيارة نفسها!

رأي
آخر تحديث الثلاثاء, 10 مارس/آذار 2015; 10:43 (GMT +0400).
سيارة رياضية فاخرة من إنفينيتي مطلية بالذهب في متجر مجوهرات بالصين

سيارة رياضية فاخرة من إنفينيتي مطلية بالذهب في متجر مجوهرات بالصين

ملاحظة: المقال الوارد أدناه ترفيهي عن بعض إكسسوارات وإضافات السيارات الثمينة ولا يعبر بالضرورة عن رأي شبكة CNN.

برلين, ألمانيا - إذا اعتبرت أن السيارة ما هي إلا أداة تستخدمها لتصل إلى وجهتك، فهناك العديد من الأشخاص الذين يخالفونك هذا الرأي كلياً، حيث تعد السيارات عن البعض بمثابة المرآة التى تعكس شخصية صاحبها ووضعه الاجتماعي والاقتصادي، لذلك يمكن تشبيه السيارات بالشخصيات المشهورة التي تقوم بتدليل نفسها عبر ارتداء أجمل المجوهرات والإكسسوارات البراقة، وما قد يزيد الأمر دهشة أن هذه الإضافات غالباً ما تكون أغلى ثمناً من بعض السيارات الجديدة، فقد تصل تكلفة إضافة واحدة الى 950,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريباً سعر 45 سيارة تويوتا كامري جديدة.

وقد قام موقع كارمودي بإعداد قائمة تضم بعض هذه الإضافات والإكسسوارات الثمينة التي تمكنك من تدليل سيارتك:

1.            العجلات المرصعة بالماس:

 يقدم ملك العجلات البراقة (Asanti Wheels) عجلات مرصعة بالماس يبلغ حجمها 22 إنش وتبلغ كلفتها حوالي 1,000,000 دولار أمريكي، هذه العجلات فائقة الجمال تأتي مع حارس أمن لحماية السيارة من السرقة على مدار الساعة وطوال العام، وصرح المتحدث باسم (أسانتي) قائلا: "مع ردة الفعل التي جمعناها من الجمهور حول هذه العجلات، يمكنني التأكيد أن الأشخاص المستهدفين هم الأشخاص الذين يقدرون الفن، ويستطيعون تحقيق أحلامهم".

2.            ميدالية الساعة لمفاتيح السيارة:

 اجتمع كل من أوستن مارتن وجاغور ووكولتر ليجمعوا الفخامة والأناقة في صناعة أول ساعة ميكانيكية، فقد قام "جيجر لوكولتر AMVOX2 ,لأدوات قياس الوقت, بتطوير عملية فتح وإغلاق السيارة من خلال جهاز إرسال صغير، وتبلغ قيمة هذا الجهاز 34,000 دولار أمريكي، لتتمكن من الدخول إلى سياراتك بصحبة بعض البِلورات المربوطة حول معصمك.

3.            النظام الصوتي:

 لتستمتع بالموسيقى ونظام صوت قوي قم بإضافة نظام الصوت "أر أيه: 1 كاي" لسيارتك واستمتع بالتجربة. هذا النظام يضم 6 مكبرات الصوت لا يمكن منافستها، كل منها يصل إلى 1000 واط في 8 أوم، 500 واط في 4 أوم للقناة الواحدة. فمع ثمنه الباهظ الذي يصل إلى 300,000 دولار أمريكي (مع الإضافات) حرص صانع الصوت أن يدمج هذا النظام مع الهاتف المحمول للسماح للفنيين بفحص النظام من أي مكان في جميع أنحاء العالم إذا كان هناك خطأ فني.

4.            لوحة سيارة ذات رقم مميز:

تم تسليط الضوء على أغلى لوحة في العالم" والتي تحمل الرقم (1) فقط، والتي تم بيعها بسعر خيالي وصل إلى 14,000,000 دولار أمريكي ، فحسب رأي المالك، هذا لا يمثل الثراء والغرور فحسب، بل ويمثل استثماراً، فإنه يبلغ أربع أضعاف سعر السيارة. يبدو أنه كلما قل الرقم، زاد السعر.

5.            مقبض ناقل السرعة المرصع بالماس:

 هذه القطعة الفنية المصنوعة يدوياً من 30 قيراط من الماس الحقيقي، وتبلغ قيمته 150,000 دولار أمريكي، حيث يعادل سعر عدة سيارات جديدة ، بل هناك أيضاً مقبض سيارة بنتلي كونتينانتيل "جي تي" المرصع بالذهب الأبيض و 30 قيراط من الماس، والذي يبلغ قيمته 165,000 دولار أمريكي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كيف أصبحت بعض إكسسوارات السيارة أغلى من السيارة نفسها!","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/10","rs_flag":"prod","section":["business","business:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}