رئيس نستله الشرق الأوسط لـCNN: نحارب البطالة بالسعودية ونعزز القيم.. والحلال بطاقة دخولنا للمنطقة

رئيس نستله الشرق الأوسط لـCNN: الحلال بطاقة دخول للمنطقة

الشريعة والمال
آخر تحديث الثلاثاء, 21 ابريل/نيسان 2015; 08:05 (GMT +0400).
1:14

قال إيف منجارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نستله الشرق الأوسط"، إن الشركة تعمل من خلال مشاريع "خلق القيمة المشتركة" على تعميم أساليب الحياة الصحية للجميع.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال إيف منجارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نستله الشرق الأوسط"، إن الشركة تعمل من خلال مشاريع "خلق القيمة المشتركة" على تعميم أساليب الحياة الصحية للجميع، كما ساهمت بتدريب عدد كبير من الشباب في السعودية لمواجهة البطالة، مؤكدا أهمية سوق المنتجات الحلال الذي تعمل فيه الشركة منذ عقود.

وقالت منجارد، في مقابلة مع CNN بالعربية على هامش "منتدى مبادرة بيرل والمنتدى الإقليمي للميثاق العالمي للأمم المتحدة" في دبي، ردا على سؤال حول مفهوم نستله لخلق قيمة مشتركة على المستوى العالمي: "خلق القيمة المشتركة عند شركة نستلة يتمحور حول كيفية إدارة الأعمال التجارية، وجعل جميع المشاركين والمعنيين يستفيدون مما ننجره."

وأضاف: "العنصران الأساسيان بالنسبة لنا هما الالتزام والاستدامة، ولتحقيق ذلك نعمل على ثلاثة مجالات مهمة لخلق القيمة المشتركة وهي التنمية الريفية، المياه، والتغذية. وفي الشرق الأوسط نركز جداً على موضوع التغذية، ليس فقط عبر إعادة تكوين منتجاتنا وتوفير معلومات واضحة حولها، ولكن أيضا من خلال تثقيف الأجيال الواعدة حول العادات الصحية سواء العادات الغذائية او ممارسة التمارين الرياضية."

ولفت منجارد إلى أن نستله طورت في لبنان برنامج "أجيال سليمة" بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت، وبات اليوم جزءا من المناهج التعليمية الرسمية للمراحل العمرية من سن 9 إلى 12 عاماً، لمساعدة الأولاد على فهم أهمية التغذية الصحية واتخاذ القرار الحكيم.

وعن دور الشركة في معالجة مشكلة بطالة الشباب بالمنطقة قال منجارد: "في أوروبا والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا لدينا ما نسميه بـ‘تدخل الشباب’، وفي الشرق الأوسط على سبيل المثال، في المملكة السعودية يوجد ‘مركز التفوق’ حيث نساعد الشباب للانخراط في الحياة العملية الفاعلة من خلال المجيء للمركز والتعرّف على المبيعات والأنشطة المتعلقة بالتغذية."

وعم نظرة شركة نسلته للمنتجات الحلال وأهمية دخول تلك السوق قال: "لعدة عقود انخرطت شركة نستله في إنتاج منتجات الأطعمة الحلال، وكل منتج قمنا بتصديره أو توريده لمنطقة الشرق الأوسط هو حلال، ولدينا مركز ’حلال سنتر‘ في ماليزيا، ولكن نفكر في إيجاد وتطوير مركز في منطقة الشرق الأوسط يساهم تحديداً في إنتاج منتجات حلال."

وأضاف: "لدينا مصنع عامل في الإمارات وآخر قيد الإنشاء ومن المتوقع افتتاحه في نهاية هذا العام، وبالنسبة لنا فإن تصنيع منتجات بحسب اتباع الطرق الحلال هو الطريقة الأساسية للعمل في الشرق الأوسط."

يذكر أن "منتدى مبادرة بيرل والمنتدى الإقليمي للميثاق العالمي للأمم المتحدة" ناقش قضايا المساءلة المؤسسية ونزاهة الأعمال وخلق القيمة بعد 2015 بهدف تعزيز النمو الاقتصادي التنافسي وتحفيز فرص العمل وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة وتطوير دور القطاع الخاص في تحقيق التقدم في مجال التنافسية الإقليمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"رئيس نستله الشرق الأوسط لـCNN: نحارب البطالة بالسعودية ونعزز القيم.. والحلال بطاقة دخولنا للمنطقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/21","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}