دراسة: بالتيمور.. حيث يقبع الأطفال بالفقر طوال حياتهم

دراسة: بالتيمور.. حيث يقبع الأطفال بالفقر طوال حياتهم

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 05 مايو/أيار 2015; 04:02 (GMT +0400).
0:37

فيديو لامرأة تضرب وتوبخ ابنها المشارك في الاحتجاجات في بالتيمور الأمريكية.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن منطقة بالتيمور، التي تشهد اضطرابات حالياً بين السكان وعناصر الشرطة، تعد إحدى أصعب الأماكن في الولايات المتحدة ليتغلب الأطفال على فقرهم عند كبرهم بالعمر، وفقاً لدراسة حديثة نشرها أستاذان في الاقتصاد من جامعة هارفارد.

وأشار الأستاذان إلى أن الأطفال الناشين في عائلات ذات دخل محدود عادة ما يبدأون بتحسين أوضاعهم المادية عند بلوغهم 26 عاماً، والذي يقدر بحوالي 26 ألف دولار كمعدل على الصعيد الأمريكي.

لكن الدراسة أثبتت وجود فجوة كبيرة بين اثنتين من أكبر مقاطعات البلاد، بالتيمور في شيكاغو، ودوبايج في إلينوي، إذ يأتي الرجال اليافعون بهذا العمر بمدخول في بالتيمور يقل بمقدار 28 في المائة عن هذا المبلغ، أي أقل بحوالي 7250 دولاراً.

بينما يأتي الرجال اليافعون القاطنون بمنطقة دوبايج دخلاً يزيد بمقدار 15 في المائة عن المعدل، أي بمقدار 3900 دولار أكثر من المعدل.

ولإجراء الدراسة قام الأستاذان، راج تشيتي ونيثانيال هيندرين بالإطلاع على سجلات الضرائب لأكثر من خمسة ملايين طفل انتقلوا من مقاطعة لأخرى في الفترة بين عامي 1992 و2012.

وأظهرت النتائج بأن المكان الذي ينمو فيه الأطفال له تأثير على فرص تحسن أوضاعهم الإقتصادية عند بلوغهم، وعزا الباحثان أسباب نجاح الأطفال في مناطق معينة اقتصادياً لخمسة عوامل، هي: قلة الفصل على أساس العرق أو الدخل، ومراحل متدنية من التفاوت بالأجور، والتعليم الجيد، ونسب الجريمة المنخفضة، وتواجد أكبر للمنازل التي يشرف عليها والدان اثنان، مقارنة باحتمالية وجود والد أو والدة فقط في المناطق الفقيرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"دراسة: بالتيمور.. حيث يقبع الأطفال بالفقر طوال حياتهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/05","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}