بعد زلزال اتهامات الفساد لمسؤولين في فيفا.. ما موقف الشركات الراعية للاتحاد؟

بعد زلزال اتهامات الفساد لمسؤولين في فيفا.. ما موقف الشركات الراعية للاتحاد؟

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 27 مايو/أيار 2015; 06:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:26 (GMT +0400).
بعد زلزال اتهامات الفساد لمسؤولين في فيفا.. ما موقف شركات الرعاية الرئيسية للاتحاد؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—بعد الزلزال الذي هز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واعتقال 14 مسؤولا بارزا بقضايا فساد مالي ورشوة وغسيل أموال، نقدم لكم أبرز المواقف من الشركات التي تعتبر راعيا رسميا.

طيران الإمارات وشركة سوني اللتان كانتا من الراعين الرئيسيين للفيفا أعلنا أنهما لم تقوما بتجديد عقد الرعاية للاتحاد في وقت سابق من نهاية العام 2014.

كل من شركة فيزا للبطاقات الائتمانية وشركة هونداي للسيارات قالتا أنه لا يوجد تعليق في الوقت الحالي.

وعلى صعيد الشركات الراعية غير الرئيسية، قالت سلسلة مطاعم ماكدونالدز في بيان إنها على تواصل مع فيفا حول هذا الموضوع وأنها تأخذ المسائل المتعلقة بالفساد في غاية الجدية، في الوقت الذي أكدت فيه شركة بدوايسر على أنها تراقب تطور الأحداث في هذه القضية عن قرب.

ولم يصدر حتى كتابة هذا التقرير تعليق من قبل شركة أديداس للمعدات الرياضية أو كوكا كولا للمشروبات الغازية أو شركة غاز بروم النفطية الروسية.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد زلزال اتهامات الفساد لمسؤولين في فيفا.. ما موقف الشركات الراعية للاتحاد؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/27","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}