مصر: افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس/آب

مصر: افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس/آب

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 13 يونيو/حزيران 2015; 04:05 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية  المتحدة (CNN) --  علن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، السبت،  إن قناة السويس الجديدة بمصر ستفتتح في السادس من أغسطس/آب القادم، واصفا حفر القناة الجديدة بـ"ملحمة فعلها المصريون خلال عام.".

وأضاف مميش، خلال مؤتمر صحفي: " المشروع مصري خالص،  فكرة وتقرير وتنفيذ وتمويل مصري، ونفخر أننا مصريون من خلال هذا العمل الذي سيكون بداية وضع مصر من جديد على خريطة الاقتصاد العالمي.. وأتحدى أن تكون في أي دولة في العالم" طبقا لموقع أخبار مصر

وأشار إلى أن 25 ألف عامل وموظف مصري يعملون في مشروع قناة السويس الجديدة حيث "رفعت القوات المسلحة 250 ألف مليون متر من الرمال الجافة" مضيفا:  "انتهاء أعمال الحفر والتكريك 15 يوليو 2015، وإن شاء الله افتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس 2015 ."".

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"مصر: افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس/آب ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/13","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}