تحذير لمحبي الشوكولاتة.. الأسعار سترتفع مجدداً

تحذير لمحبي الشوكولاتة.. الأسعار سترتفع مجدداً

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 24 يونيو/حزيران 2015; 05:51 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 03 يوليو/تموز 2015; 01:14 (GMT +0400).
تحذير لمحبي الشوكولاتة.. الأسعار سترتفع مجدداً

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تحذير لمحبي الشوكولاتة، فالأسعار سترتفع خلال الصيف مثل العام الماضي.

إذ تشير تنبؤات اقتصادية إلى أن أحوال الطقس الرديئة والجافة قد قلصت من حجم الكاكاو المنتج، والذي يعتبر عنصراً أساسياً بصناعة الشوكولاتة.

يأتي هذا في وقت ارتفعت في أسعار الكاكاو بمقدار 12 في المائة هذا العام لغاية الآن، وهذا يؤثر على أرباح صناع الحلوى الشهية ويجبرهم على رفع أسعار منتجاتهم.

وتكرر المشهد ذاته العام الماضي، الذي شهد زيادة بمقدار 13 في المائة في منتصف عام 2014، ومع تزايد أسعار المكسرات والحليب، قامت شركات تصنيع الشوكولاتة الكبرى، مثل "Hershey" و"Lindt" برفع أسعار منتجاتها أيضاً بمقدار 8 في المائة في يوليو/تموز الماضي.

ولكن المشكلة لا تكمن بهذا المعدل بزيادة الأسعار، بل بالموقع الجغرافي الذي يزرع فيه الكاكاو، إذ يأتي معظم الكاكاو من حول العالم من دولتين صغيرتين، من غانا وساحل العاج، إذ انخفضت نسبة إنتاج الكاكاو في غانا وحدها بمقدار 22 في المائة، وسط مخاوف بتفشي الإيبولا أو حصول أي أزمة فإن ذلك يمكنه أن ينعكس على حجم الإنتاج العالمي للشوكولاتة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تحذير لمحبي الشوكولاتة.. الأسعار سترتفع مجدداً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/24","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}