غوغل تتجاوز توقعات المحللين بالربع الثاني من العام

غوغل تتجاوز توقعات المحللين بالربع الثاني من العام

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 18 يوليو/تموز 2015; 02:17 (GMT +0400).
غوغل تتجاوز توقعات المحللين بالربع الثاني من العام

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وصل سعر السهم الواحد بشركة غوغل إلى 6.99 دولار، بينما كان يتوقع المحللون أن يصل إلى فقط 6.70، ما يعني أن الشركة تدخل ربح 3.9 دولار من كل سهم. هذا ووصل مجمول أرباحها على مدى الأشهر الثلاثة الماضية إلى 17.7 مليار دولار.

في الحين ذاته، رأت شركة غوغل أن نسخة غوغل للهواتف الذكية لديها أثر سلبي عليها، وذلك لأنه عندما يتعلق الأمر بالتسوق فإن الناس تفضل الحواسيب المكتبية على الهواتف النقالة، فالتسوق من خلال الهواتف الذكية لا يلقى رواجا لأن نسخة غوغل للهواتف، بالإضافة إلى الشاشة الصغيرة للهاتف، لا يظهران الميزات التي تظهر على الحواسيب المكتبية.

الأمر الآخر الذي كان كذلك لديه أثر سلبي على غوغل هو اليوتيوب، علما أنه تابع للشركة، وذلك لأن أصحاب الإعلانات يرفضون دفع المال للإعلان على اليوتيوب لأنهم يرون أنه لا يجني لهم الأرباح التي يريدونها.

كما أجرى غوغل تعديلات كثيرة على مدى الأشهر القليلة لحل تلك المشكلات، وتحسين تجربة التسوق للمستخدم على الهواتف الذكية، إذ صارت نسخة غوغل للهواتف الذكية تظهر معلومات أكثر من الماضي حين كانت تظهر فقط العنوان والرابط.

كما أضافت ميزة جديدة، وهي زر "شراء"، وهو زر يظهر على الاعلانات التي تبرز لك عندما تكون تتصفح على الغوغل، إذ ينتقل المستخدم عندما يضغط على زر "شراء" إلى موقع التسوق الذي رأى إعلانه على غوغل ليكمل إجراءات الشراء.

وقالت روث بورات، المديرة المالية الجديدة لغوغل: "نحن نستمر في سد الفجوة التي بين نسخة الهواتف ونسخة الحواسيب المكتبية."

وينتظر المحللون الكثير من غوغل بما أن بورات شغلت منصب المدير المالي، علما أنها انضمت إلى الشركة في وقت سابق من هذا العام، كما يُتوقع منها أن تخفض تكاليف الشركة لكي تعيد لغوغل تسارع الربح.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"غوغل تتجاوز توقعات المحللين بالربع الثاني من العام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/18","rs_flag":"prod","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content",}