عَلّم أطفالك المسؤولية المالية

...عَلّم أطفالك المسؤولية المالية

اقتصاد
نُشر يوم السبت, 22 اغسطس/آب 2015; 02:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:21 (GMT +0400).
عَلّم أطفالك المسؤولية المالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعليم الأطفال المسؤولية المالية يتطلب وضع ميزانية معينة، واتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام به عندما يتعارض الأطفال مع مبادئهم. 

إليكم بعض الإرشادات لتعليم أطفالكم المسؤولية المالية. 

اجعلوا ادخار المال لعبة: استخدام حصالات مختلفة لأغراض مختلفة يساعد الأطفال على توفير مالهم ويشجعهم. مثلا، اجعلوا حصالة لادخار المال المخصص لشراء غرض ما، وحصالة للإنفاق اليومي، وحصالة لشراء الهدايا، هذا سيساعد طفلكم على تنظيم مدخراته وتوفير المال. 

ذكروا أطفالكم بأهدافهم: ضعوا أهدافا لاستخدام المال، مثل شراء دراجة أو ألعاب. هذا سيجعل طفلكم يوفر المال ترقبا لشراء ما يلزمه أو يحبه. 

استخدموا حصالة للقطع النقدية ومحفظة للأوراق النقدية: الحصالة والمحفظة ستساعدهم على تنظيم مالهم. عدوا النقود معهم بشكل دوري لتذكيرهم أنهم على وشك أن يصلوا لأهدافهم، ولا تنسوا أن تمدحوا تقدمهم في ادخار المال. 

شجعوا الانفاق الصحي: عند التخطيط لشراء الحاجيات من البقالة، حثوا أطفالكم على المشاركة في وضع قائمة احتياجات مهمة واجعلوهم يلتزمون بها، هذا سوف يعلمهم تجنب الشراء دون تخطيط مسبق.

علموا مقارنة الأسعار ومعرفة السوق: ابحثوا مع أطفالكم عن السلع باهظة الثمن، فاقرأوا مقالات عن الأسعار واستعرضوا خياراتكم وقارنوها، وعلموهم التفاوض مع الباعة.

احتفظوا بفواتير الشراء: علموهم الاحتفاظ بفواتير الشراء في حال اشتروا سلعة تالفة. وعند إرجاع السلع التالفة، اصطحبوا أطفالكم معكم لكي يروا كيف تتغلبون على حجج الباعة. هذا سيعلمهم أن يضمنوا حقوقهم و أن يكونوا على حق.  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عَلّم أطفالك المسؤولية المالية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/22","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}