كروس اوفر جديد من جاغوار لاند روفر.. والتوفير في استهلاك الوقود لا يزال المعيار الأول

كروس اوفر جديد من جاغوار لاند روفر

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 سبتمبر/ايلول 2015; 06:53 (GMT +0400).
3:08

مقابلة لـ CNNMoney مع جو ايبيرهاردت، المدير التنفيذي في جاغوار لاند روفر بأمريكا الشمالية.

جو ايبيرهاردت، المدير التنفيذي في جاغوار لاند روفر أمريكا الشمالية

أعلننا عن إنتاج ال F-Pace، وهي أول سيارة "كروس اوفر" من انتاج جاغوار، وتعد هذه الفئة من الأسرع نمواً في العالم وفي أميركا الشمالية، حيث ارتفعت المبيعات  ثلاثة أضعاف خلال السنوات الخمس الماضية، ونتوقع للمبيعات في هذه الفئة أن تستمر بالنمو بنسبة 30%. ولذلك نعتقد بوجود مكان لإضافة جديدة.  وفي حين لدينا في لاند روفر أكثر سيارات الدفع الرباعي قدرة في العالم على الأرجح، نعتقد أننا مع جاغوار نستطيع أن نضيف أبعاداً جديدة إلى هذا القطاع وأن نقدم بالتالي كروس اوفر ديناميكي جداً وموجه. وهذا يعطي سرعة، نمواً ومجالاً أوسع لهذا المنتج. 

ماغي لايك، مراسلة CNN:

جو ألا تخشون أن تؤثر هذه السيارة الجديدة على مبيعاتكم الخاصة في لاند روفر؟

كلا فالسيارتان مختلفتان جداً من حيث الشخصية وقيم العلامة التجارية. لاند روفر هي كل ما يختص بالقدرة اللامحدودة بحيث تصل إلى أي مكان وتفعل أي شيء. أما جاغوار فستركز أكثر على ديناميكية الطرقات. لذلك أعتقد أن لديهما قيماً مختلفة وشخصيتين مميزتين، وهذا ما سيعطي دفعة مزدوجة لهذا القطاع. 

-هل تغيرت العوامل التي تؤثر في المستهلكين في الولايات المتحدة وخياراتهم بعد الهبوط الكبير الذي رأيناه في أسعار الوقود؟ نعرف أن جاغوار استثمرت الكثير في التقنيات والمواد الخفيفة الوزن، مثل العديد من صانعي السيارات، بهدف التسويق للتوفير في استهلاك الوقود. هل ستتحولون عن ذلك؟ هل سيغير انخفاض سعر الوقود من استراتيجيتكم؟

-لا أبداً! الزبائن يقولون لنا دائماً وبوضوح أن التوفير باستهلاك الوقود لا يزال معياراً مهماً للغاية بالنسبة لهم. لذلك نحن نستثمر بقوة، كما قلت ماغي، في هندسة الالمنيوم التي تخفض كثيراً من وزن سياراتنا. ونحن اليوم ندخل ناقل حركة بديلاً الى السوق ما سيساعد أكثر في تحسين استهلاك الوقود. وقد أعلننا في الأمس أنه سيكون لدينا في الواقع في كل سياراتنا التي ستنزل إلى الأسواق في الأعوام المقبلة، نواقل حركة نظيفة على الديزل.  بدءاً من سيارتي رانج روفر: رانج روفر ورانج روفر سبورت التي سيكون لديها محرك ديزل تيربو جديد كلياً ابتداء من السنة المقبلة أو هذه السنة عملياً، ما سيجعلنا نرى تقدماً كبيراً في توفير الوقود لغاية 28 ميلاً بالغالون لسيارة كبيرة رباعية الدفع ما هو غير مسبوق. 

الواقع أننا حسننا استهلاك الوقود في الرانج روفر بنسبة 80% في عامين فقط. وأعتقد أنه بالرغم من انخفاض أسعار الوقود في الوقت الحاضر إلا أن لتخفيض استهلاك الوقود حسنات أخرى بحيث لا يضطر السائق إلى التوقف مراراً للتزود بالوقود، كما ان لسيارات الديزل أداء أفضل من حيث عزم الدوران ما يساعد سيارات الدفع الرباعي بشكل عام بالقدرة على القطر وغيرها من التطبيقات. لذلك سنستمر في التركيز بقوة على توفير الوقود على الرغم من انخفاض أسعار النفط لأن زبائننا قالوا إن هذا الأمر مهم جداً بالنسبة لهم.