مخطط لشركتي بورشة وأودي لتحدي سيارات "تسلا" الكهربائية

مخطط لشركتي بورشة وأودي لتحدي سيارات "تسلا"

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 15 سبتمبر/ايلول 2015; 09:39 (GMT +0400).
مخطط لشركتي بورشة وأودي لتحدي سيارات "تسلا" الكهربائية

سيارة بورشة ميشين إي في معرض فراكفورت بألمانيا

 لندن، بريطانيا (CNN) -- عملاقا عالم السيارات السريعة، بورشة وأودي يأملان في تحدي شركة "تسلا" في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة، ولكن لا تزال مرحلة الإنتاج على بعد عدة سنوات من الآن.

كشفت بورشة عن تصميم أول سياراتها العاملة بالكهرباء فقط في معرض السيارات في فرانكفورت بألمانيا الثلاثاء، وقال متحدث باسم بورشة لـCNN إن إنتاج السيارة سيكون "ممكنا في المستقبل القريب،" واضعا بعين الاعتبار احتمال استغراق تطوير تكنولوجيا البطاريات خمس سنوات.

وأعلنت بورشة عن قدرة السيارة على تغطية مسافة حوالي 310 ميلا (نحو 499 كيلومترا) دون الحاجة إلى التوقف لشحن البطارية، كما أن النموذج الجديد يأخذ 15 دقيقة فقط لشحن 80 بالمائة من البطارية، ومن شأن ذلك أن يكون أسرع بكثير من سيارات تسلا، الشركة الرائدة في السوق حاليا بقطاع السيارات الكهربائية، والتي تحتاج بطارياتها إلى نصف ساعة لتصل إلى 80 بالمائة من الشحن.

في حين كشفت أودي عن مخططاتها الأولية لسيارتها الكهربائية الجديدة الشهر الماضي، والتي تستطيع تغطية نفس المسافة التي تغطيها سيارة بورشة من دون الحاجة للشحن، كما أعلنت الشركة عن تاريخ بدء الإنتاج في 2018.

ويُذكر أن سيارة بورشة ستكون قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 3.5 ثانية، كما أنها على عكس منافسيها، ستتمكن السيارة من الشحن لاسلكيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مخطط لشركتي بورشة وأودي لتحدي سيارات تسلا الكهربائية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/15","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}