مستثمرون لماكدونالدز: تخلصوا من استخدام المضادات الحيوية في جميع اللحوم!

مستثمرون لماكدونالدز: لا للمضادات الحيوية باللحوم!

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 17 سبتمبر/ايلول 2015; 11:37 (GMT +0400).
مستثمرون لماكدونالدز: أوقفوا استخدام المضادات الحيوية في اللحوم!

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أثارت جماعة الراهبات البنيديكتات من ولاية تكساس الأمريكية ملف ضمان جودة المأكولات بأمريكا عبر التوجه إلى شركة ماكدونالدز، طالبة منها التخلص من المضادات الحيوية في كل لحومها.

وقدمت جماعة الراهبات، والتي هي أحد المستثمرين في ماكدونالدز، اقتراحا للمساهمين الأربعاء، يطالب المسؤولين في الشركة بحظر الشراء من موردي اللحوم الذين يستخدمون العقاقير على الحيوانات لمساعدتها على النمو أو للوقاية من الأمراض.

وكانت ماكدونالدز قد وعدت بتخفيض كمية المضادات الحيوية المستخدمة في الدجاج في مارس/آذار الماضي. ولكن الشركة لم تغير سياستها باستخدام المضادات في لحوم الخنزير والبقر.

وحذر المركز الأمريكي لمكافحة الامراض والوقاية منها (CDC) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) مرارا وتكرارا من التهديد الذي يمثله اكتساب القدرة على مقاومة المضادات الحيوية. وتشير تقديرات CDC إلى تعرض مليوني أميركي على الأقل للإصابة بأمراض مقاومة للمضادات الحيوية كل عام، يموت بسببها 23 آلاف شخص.

ويأتي هذا الاقتراح بعد يومين من محاولة الجماعات البيئية ومنظمات الرفق بالحيوان ومنظمات حماية المستهلكين فضح سلاسل المطاعم عن طريق تقرير لتقييم سياساتها للمضادات الحيوية. ويظهر التقرير إفراط العديد من العلامات التجارية باستخدام المضادات الحيوية أو عدم وضوح سياستها نحوها، واستحقت ماكدونالدز درجة "C" في التقرير، مما يشير إلى سوء سياسة استخدام المضادات الحيوية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"مستثمرون لماكدونالدز: تخلصوا من استخدام المضادات الحيوية في جميع اللحوم!","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/17","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}