عمدة الحي المالي في لندن ينصح نيجيريا بالتوسع في التمويل الإسلامي: لندن تدعمه ولديكم 88 مليون مسلم

عمدة الحي المالي بلندن ينصح نيجيريا بالتمويل الإسلامي

الشريعة والمال
آخر تحديث الأحد, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:17 (GMT +0400).
قال عمدة الحي المالي في لندن، آلن يارو، إن نيجريا بحاجة إلى الدخول بشكل أكبر في السوق المالية الإسلامية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال عمدة الحي المالي في لندن، آلن يارو، إن نيجريا بحاجة إلى الدخول بشكل أكبر في السوق المالية الإسلامية والاستفادة منها، مشددا على أن العدد الكبير للمسلمين في البلاد يضمن لهذا القطاع سوقا واسعة، كما أكد جهود بريطانيا لترسيخ مكانتها على هذا الصعيد.

وقال يارو، في اجتماع عقد حول "التمويل دون فوائد" في نيجيريا وحضره خلال زيارته إلى أبوجا على رأس وفد اقتصادي بريطاني، إن هناك فرصة كبيرة للاستفادة من التمويل الإسلامي ليكون وسيلة استثمار بديلة للمسلمين ولغير المسلمين في نيجيريا.

ونقلت الصحف النيجيرية عن يارو قوله: "حجم التمويل الإسلامي سيكون كبيرا للغاية، وهو موجود هنا ليبقى، وهذا أمر يصح في نيجيريا التي تضم قرابة 88 مليون مسلم والتي يعيش 39 في المائة من البالغين فيها دون حسابات بنكية." مؤكدا على أن بريطانيا "ستدعم الاقتصاد الإسلامي بشكل كامل" مع وجود ستة مصارف إسلامية على أراضيها وقرابة 20 شركة للتمويل.

ووصف يارو وضع بلاده بالقول: "المملكة المتحدة هي مركز التمويل الإسلامي خارج العالم الإسلامي، وقد بات من المعروف أننا نقف إلى جانب دبي وكوالالمبور لنكون المراكز الأساسية للتمويل الإسلامي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"عمدة الحي المالي في لندن ينصح نيجيريا بالتوسع في التمويل الإسلامي: لندن تدعمه ولديكم 88 مليون مسلم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/11","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}