البنتاغون يكشف تكلفة العمليات ضد داعش منذ 8 أغسطس 2014

البنتاغون يكشف تكلفة العمليات ضد داعش منذ 2014

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:34 (GMT +0400).
البنتاغون يكشف تكلفة العمليات ضد داعش منذ 8 أغسطس 2014

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن تكلفة عمليات الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بلغت 4.75 مليار دولار.

ولفت البنتاغون إلى أن هذه القيمة تغطي التكاليف منذ بدء العمليات في الثامن من أغسطس/ آب 2014 ولغاية الـ15 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مشيرة إلى أن متوسط الانفاق اليومي يبلغ 11 مليون دولار.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي ينتقد محللون الاستراتيجية التي يتبعها الرئيس باراك أوباما في حربة ضد تنظيم داعش معتبرين أنه وللآن بعد أكثر من عام على بدء العمليات لم يتم الوصول إلى الهدف المنشود المتمثل بإضعاف وهزم التنظيم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البنتاغون يكشف تكلفة العمليات ضد داعش منذ 8 أغسطس 2014","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/30","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}